محمد رحمة أول مصري يتولى منصب مدير النقل الجوي بالإيكاو.. ووزير الطيران يكرمه

استقبل اليوم الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، محمد خليفة رحمة المدير الإقليمي للمنظمة الدولية للطيران المدني ICAO، والذي قام بتكريمه وتهنئته لحصوله على منصب وكيل المنظمة لشئون النقل الجوي.

 

ويعد رحمة أول مصري وعربي من إقليم الشرق الأوسط التابع للإيكاو يتقلد هذا المنصب الرفيع، بعد منافسة مع 189 متقدما من مختلف أنحاء العالم، مما يعكس التقدير على الصعيد العالمي لمكانة مصر وريادتها في مجال الطيران المدني الدولي.

 

وخلال اللقاء أكد وزير الطيران على تقدير الوزارة للرموز المصرية التي ساهمت بمجهوداتها وخبراتها في تعزيز الدور الريادي الذي تتمتع به مصر في مجال صناعة النقل الجوي، وخاصة الذين مثلوا الطيران المدني في المنظمات والهيئات الدولية المعنية بهذه الصناعة، حيث إنهم مثلا يحتذى به وصورة مشرفة لبلدهم كل في موقعه، وأعرب رحمة عن سعادته بهذا التكريم.

 

الجدير بالذكر أن مكتب النقل الجوي بالمنظمة يضطلع بتخطيط ومراقبة تنفيذ 3 أهداف، من الأهداف الإستراتيجية الخمسة لمنظمة الإيكاو وهي أمن الطيران، والتسهيلات، والبيئة، والتنمية الاقتصادية للنقل الجوي، في إطار أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة للعام 2030.

 

وكان محمد خليفة رحمة يشغل منصب المدير الإقليمي للمنظمة بالشرق الأوسط منذ مارس 2016، وشغل قبل ذلك منصب وكيل وزارة الطيران المدني المصري منذ عام 2013، وكذلك مستشارا لوزير الطيران.