عثمان من الفيتور: أمريكا اللاتينية واعدة خاصة البرازيل ونسعى لدمج رحلة العائلة المقدسة والسياحة الثقافية

قال محمد عثمان عضو جمعية السياحة الثقافية وأحد المشاركين في معرض الفيتور في أسبانيا، والذي انتهت فعالياته يوم 26 يناير الجاري، إن هناك ترتيبات جيدة لدعم السياحة الوافدة من أسواق أمريكا اللاتينية، وخاصة بعد اختيار البرازيل من أكثر 5 دول لديها اقتصاد واعد العامين المقبلين.

 

وطالب عثمان بزيادة التركيز والعمل على السوق اللاتيني، والذي يتسم بقربه من طبيعة السوق الأسباني، كما أنه سائح صيفي، ويتميز بمستوى إنفاقه العالي، ومحب للآثار، وقليل الشكوى.

 

وكشف عثمان عن التنسيق مع وزارة السياحة والآثار لمحاولة دعم رحلة العائلة المقدسة ودمجها مع السياحة الثقافية، وربط البرامج ببعضها، حيث إن آخر نقطة في مزارات مسار رحلة العائلة المقدسة في المنيا وأسيوط، وبالتالي يمكن عمل برامج تضم زيارة معبد أبيدوس في سوهاج، ثم الأقصر وأسوان.

 

وأشار عثمان إلى حالة التفاؤل التي تسود جميع العارضين، والمتوافدين على معرض الفيتور، نظرا لأن الزائرين مهتمين بالبرامج السياحية إلى مصر ويسألون عن الأسعار والتفاصيل، وخاصة في ظل الاستعداد لافتتاح المتحف المصري الكبير، والانتهاء من طريق الكباش الذي سيكون دافعا للسوق الأسباني، لافتا إلى أن دمج وزارتي السياحة والآثار سيصب في مصلحة السياحة الثقافية.

 

وفي سياق متصل، تم عقد لقاء مع نائبة وزير السياحة والآثار لشئون السياحة غادة شلبي لضرورة دعم السياحة الثقافية في الأقصر وأسوان بأجندة مميزة، والترتيب لبورصة شركات السياحة الإيطالية التي من المقرر تنظيمها على هامش افتتاح المتحف المصري الكبير خلال البرع الأخير من العام الجاري.

 

الجدير بالذكر أن السياحة البرازيلية الوافدة إلى مصر سجلت نحو 28 ألف سائح خلال الفترة من يناير وحتى أكتوبر 2019، بارتفاع 38% عن نفس الفترة من 2018، قضوا 245 ألف ليلة سياحية بزيادة 34%، لتتصدر الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر في دول أمريكا اللاتينية.