وزير الطيران وسفير ألمانيا يبحثان تنشيط حركة السياحة.. وتشغيل خط دوسلدورف الصيف المقبل

استقبل الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، السفير سيريل نون سفير ألمانيا بالقاهرة والوفد المرافق له، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين في مجال الطيران المدني، وخلال اللقاء بحث الجانبان سبل تعزيز التعاون فى مختلف مجالات النقل الجوي، وبخاصة مجال أمن الطيران، وتبادل الخبرات في مجال التدريب، وزيادة الحركة السياحية الوافدة إلى المطارات المصرية من المدن الألمانية، وأشار وزير الطيران خلال اللقاء أيضا على التطوير المستمر للخدمات المقدمة للركاب والمسافرين عبر المطارات المصرية، وخاصة مطارت الجذب السياحي لدعم وتشجيع السياحة الوافدة.

ومن جانبه، قال السفير الألماني بالقاهرة إن هناك إقبالا كبيرا في حركة السياحة الألمانية القادمة إلى مصر، ويعتبر الشعب الألماني من أكثر الشعوب المحبة للسياحة المصرية على مستوى العالم، حيث تعد مصر مقصدا سياحيا جذابا للسائح الألماني، خاصة إلى مدينتي شرم الشيخ والغردقة.

 

وأكد على أهمية المطارات المصرية الجديدة ودورها فى تسهيل وتيسير الوصول للأماكن السياحية والأثرية القريبة منها، وأشاد بقرار إعادة تشغيل خط مصر للطيران بين القاهرة ودوسلدورف بألمانيا، وزيادة رحلات القاهرة إلى برلين خلال موسم صيف 2020.

 

الجدير بالذكر أن مصر للطيران تسير خلال الموسم الشتوي الحالي 19 رحلة أسبوعيا إلى ألمانيا، بواقع رحلتين يوميا إلى ميونيخ، وفرانكفورت، و5 رحلات أسبوعيا إلى برلين، كما تسير شركة "إير كايرو" رحلات إلى كل من دوسلدورف، ميونيخ، شتوتجارت، فرانكفورت، وهانوفر، إضافة إلى رحلات الشحن الجوي بين البلدين.

 

كما أن هناك اتفاقية مشاركة بالرمز بين شركتي مصر للطيران، والخطوط الجوية الألمانية "لوفتهانزا"، كما أن الشركتين أعضاء في تحالف ستار العالمي، والذي يعد أكبر تحالف لشركات الطيران في العالم.