10 فنادق و20 شركة سياحة مصرية في الفيتور يستهدفون تنشيط السوق الأسباني

تشارك وزارة السياحة والآثار بوفد من القطاع السياحي برئاسة غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، في فعاليات الدورة الـ 40 للمعرض الدولي للسياحة والسفر "الفيتور"  "FITUREوالمقرر افتتاحه اليوم الأربعاء بالعاصمة الإسبانية مدريد، ويستمر حتى 26 يناير الجاري.

 

وتبلغ مساحة الجناح المصري المشاركة في المعرض هذا العام 310 م2، بموقع متميز على المدخل الرئيسي مباشرة للصالة المخصصة لدول الشرق الأوسط والملحقة بصالة أوروبا، سيشارك في الجناح المصري هذا العام 31 مشتركا، يضمون 10 فنادق، و20 شركة سياحة، بالإضافة إلى شركة مصر للطيران.

ومن جانبها، أكدت غادة شلبي على أهمية مشاركة الوزارة في هذا المعرض، الذي يعتبر أحد أهم 3 معارض دولية حول العالم، ويعد الفيتور أكبر معرض سياحي للدول الناطقة بالأسبانية، سواء فى شبه جزيرة أيبريا، أو أمريكا اللاتينية، وأضافت أن المشاركة المصرية بالفرصة الكبيرة لتعزيز التواجد المصري على الخريطة السياحية الدولية والاتصال المباشر مع القائمين على صناعة السياحة والطيران في العالم.

 

وقالت إنه سيتم على هامش افتتاح المعرض عقد عدة لقاءات مهنية مكثفة مع عدد من منظمي الرحلات المهتمين بالسوق المصري، وشركات السياحة والطيران العاملين في السوق الأسباني، مما سيعمل على تفعيل السياسة الترويجية للوزارة للمقاصد السياحية المصرية لتنشيط السياحة الوافدة إلى مصر.

 

وتم تصميم الجناح المصري بالمعرض على هيئة معبد فرعوني بألوان حديثة مزود بأعمدة عليها كتابات هيروغليفية، وذلك دعما وترويجا لمنتج السياحة الثقافية، وبما يتناسب مع اتجاهات السائح الأسباني المهتم بالسياحة الثقافية، وخلال فعاليات المعرض سيتم تسليط الضوء على المتحف المصرى الكبير والمقرر افتتاحه في الربع الأخير من العام الجاري، وذلك من خلال تخصيص شاشة ضخمة بالجناح المصري لعرض فيلم وثائقي عن أعمال بناء المتحف وتجهيزه تمهيدا لافتتاحه، بالإضافة إلى الاستعانة بتكنولوجيا الهلوجرام لعرض قناع الملك توت عنخ آمون، وكرسي العرش الخاص به.

 

وسيتضمن الجناح المصري شاشات عرض على الجوانب الخارجية لعرض أفلام ترويجية عن المقاصد السياحية المصرية المختلفة، كما سيضم أيضا مسرح بخلفية صورة العازفات حتى يتمكن رواد الجناح من التقاط الصور التذكارية لهم، بالإضافة إلى الاستعانة بفرقة موسيقية لعزف موسيقى الهارب والكمان.