"بي بي سي" تختار القاهرة كأفضل وجهة سياحية لعام 2020

بعد "فوربس و"الإندبندنت"، "BBC Travel" اختارت مدينة القاهرة المصرية كأفضل وجهة للزيارة في عام 2020، وخاصة مع انتظار افتتاح المتحف المصري الكبير (GEM) في نهاية العام الجاري.

 

وفي تقريرها تحت عنوان "لماذا عام 2020 هو عام زيارة القاهرة"، قالت هيئة الإذاعة البريطانية أنه رغم انخفاض معدل السياحة إلى القاهرة منذ 2011، إلا أن المصريين يأملون أن يكون افتتاح المتحف المصري الكبير هو فرصتها لإعادة جذب العالم إلى العاصمة المصرية.

 

ومن المتوقع أن يكون المتحف من أهم الأماكن الأثرية في مصر، التي سيكون لها دور فعال في جذب السائحين، وإنعاش المصدر الرئيسي للدخل في مصر، والذي يعرض متعلقات الملك الذهبي توت عنخ آمون كاملة لأول مرة في التاريخ منذ اكتشافها، ورغم أنه تم التخطيط لافتتاحه في 2018، إلا أنه تم تأجيله حتى الربع الأخير من عام 2020.

 

وقالت الكاتبة الأمريكية "لورين ك. كلارك"، التي تعيش في مصر منذ عام 2010، إلى "بي بي سي" أن القاهرة مازالت تنبض بالحياة، ويعود ذلك إلى ثقافاتها المتنوعة وطبقاتها الاجتماعية وبيئتها الطبيعية، موضحة أن كل جزء من المدينة له طابعه الخاص وثقافته، فيما يتألق كل جانب منهم على حدة، وأضافت أن سحر القاهرة يكمن في قدرتها على الحفاظ على كل هذه الأجزاء المختلفة معا.

 

وأشارت "بي بي سي" في تقريرها إلى العاصمة الإدارية الجديدة، مشيدة بجهود الحكومة في إنشاء "مدينة ذكية" مع وسائل نقل غير نقدية وحدائق وفيرة ومساحات خضراء تغطي 700 كيلومتر مربع في نهاية المطاف.

 

يذكر أن مصر كانت أيضا ضمن قائمة مجلة "فوربس" العالمية لأفضل 27 وجهة سفر ينصح بزيارتها خلال العام الحالي، فيما تصدرت قائمة خبراء صحيفة "الإندبندنت" البريطانية لأفضل 20، والتي نصحت بأن تكون شرم الشيخ وجهة البريطانيين الأولى في 2020.