"السياحة" تشارك بالمعرض الدولي لرياضة الغوص في باريس

شاركت وزارة السياحة والآثار في المعرض الدولى لرياضة الغوص Salon De Plongée الذى أقيم بالعاصمة الفرنسية باريس، وذلك في إطار خطة الوزارة للترويج للمنتجات السياحية التي يزخر بها المقصد السياحي المصري وخاصة المتعلقة برياضة الغوص.

 

وأوضح المهندس أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة أن المعرض يعد من أهم المعارض السياحية الجماهيرية التي تقام في فرنسا، وذلك نظرا لولع الفرنسيين برياضة الغوص، مؤكدا على أن مشاركة الوزارة هذا العام في المعرض تأتي في ظل الاهتمام بالترويج السياحي بالسوق الفرنسي الذي يشهد زيادة ملحوظة في أعداد السائحين الوافدين إلى مصر في الفترة الأخيرة.

 

وتعتبر مصر دولة رائدة في هذا النمط من السياحة لما لها من ميزة نسبية وتنافسية لوقوع مصر على سواحل البحر الأحمر مع وجود البنية الأساسية لسياحة الغوص، حيث تنتشر مراكز الغوص والرياضات المائية بالمنتجعات السياحية بشرم الشيخ، دهب، الغردقة، مرسى علم، سفاجا، وطابا، والتي تنظم دورات تدريبية لتعلم الغوص الترفيهي بالإضافة إلى تنظيم رحلات يومية وأسبوعية لزيارة مواقع الغوص بالقرب من السواحل أو الجزر المصرية.

 

وشهد الجناح المصري إقبالا كبيرا من قبل الزائرين المعرض من المهتمين بسياحة الغوص، ومن الوكلاء السياحيين والشركات السياحة، وأندية الغوص المهتمة بالمقصد السياحي المصري في السوق الفرنسي.

 

كما تم تنظيم حفل كوكتيل بالجناح المصري، بالإضافة إلى قيام مركز الغوص Red Sea Diving Safari بتنظيم مسابقة كانت جوائزها رحلات للفائزين إلى مدينة مرسى علم، كما تم توزيع العديد من الهدايا العينية على الجمهور من رواد الجناح، والرد على استفساراتهم بخصوص السفر إلى مصر، وتوزيع النشرات السياحية عليهم.

 

وخلال فعاليات المعرض تم عقد عدة لقاءات مهنية هامة مع عدد من منظمي الرحلات الفرنسيين، والتي تم خلالها طرح أفكار لتنظيم فاعليات وأحداث سياحية عن رياضة الغوص في إحدى المقاصد السياحية في البحر الأحمر، إلى جانب عقد العديد من اللقاءات الإعلامية بهدف إطلاعهم على أهم المعالم والمقاصد السياحية الشاطئية، والرياضات المائية الموجودة بالمقصد السياحي المصري.

 

وشاركت وزارة السياحة والآثار في هذا المعرض بجناح مساحته 30 م2، بزيادة 12 م2 عن العام الماضي، نظرا للإقبال الشديد من قبل المشاركين المصريين على المعرض حيث عرض بالجناح المصري هذا العام عدد من مراكز الغوص في البحر الأحمر، وشركات السياحة المتخصصة في سياحة السفن والرحلات البحرية، بالإضافة إلى شركة مصر للطيران.

الجدير بالذكر أن هذا العام شهد المعرض مشاركة 413 عارضا على مساحة 13 ألف م2 من شركات ومكاتب سياحة، ومراكز غوص من مختلف دول العالم.