وزيرا السياحة والآثار والطيران يجتمعان مع مستثمري جنوب سيناء لمناقشة معوقات النهوض بالقطاع

عقد اليوم الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والطيار محمد  منار وزير الطيران المدني، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وجمال نجم نائب محافظ البنك المركزي، لقاء موسعا مع 150 من مستثمري وممثلي قطاع السياحة الخاص، ومنظمي الرحلات الجوية إلى المطارات السياحية المصرية، وذلك لمناقشة أحوال القطاع السياحي بالمحافظة، وبحث المشكلات التي تواجهه، وسبل التعاون معهم خلال الفترة المقبلة.

 

حضر اللقاء كل من غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار، والطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني، وسراج الدين سعد رئيس هيئة التنمية السياحية.

 

وخلال اللقاء، أشاد المستثمرون باهتمام الرئيس السيسي بالقطاع السياحي، وحل مشاكل المستثمرين، وما لمسوه من إنجاز ملموس خلال الأسابيع القليلة الماضية، لإزالة كافة العقبات التي تواجههم للنهوض بهذا القطاع الحيوي.

 

واستعرض العناني العديد من اللقاءات التي عقدها مع بعض المستثمرين ورؤساء الغرف السياحية لمناقشة أحوال القطاع السياحي بالمحافظة، وبحث المشكلات التى تواجهه، بالإضافة إلى القرارات التي تم اتخاذها من أجل دعم البرامج السياحية المختلفة والنهوض بالمنتج السياحي، والتسويق لها في مختلف المحافل الدولية وعلى وسائل التواصل الاجتماعي على الإنترنت.

 

وأوضح العناني أن الفترة القادمة ستشهد تعاونا وتنسيقا بين المحافظة ووزارتي السياحة والآثار والطيران المدني، للنهوض بالقطاع السياحي بصفة عامة، والمقاصد السياحية بمحافظة جنوب سيناء بصفة خاصة، من أجل حل مشاكل المستثمرين التي تعوق سير العمل.

 

وأشار وزير السياحة والآثار إلى الاجتماع الذي عقد مع طارق عامر محافظ البنك المركزي الأسبوع الماضي، بحضور أحمد الوصيف رئيس اتحاد الغرف السياحية، حيث تمت مناقشة تعديل بعض البنود التي تشملها مبادرة البنك المركزي من أجل تخفيف الأعباء على المستثمرين، وإعطائهم فرصة أكبر للسداد، والاستمرار في استثماراتهم بصورة أفضل، خاصة في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة السياسية والحكومة لقطاعي السياحة والآثار، والتوجيه بتذليل كافة العقبات التي تواجه المستثمرين السياحيين، فضلا عن الارتقاء بالخدمات وبالمواقع الأثرية والمتاحف على مستوى الجمهورية.

 

وخلال اللقاء، أشاد المستثمرون وزير السياحة والآثار على إصدار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء قرارا بتشكيل لجنة وزارية للسياحة والآثار، برئاستة وعضوية وزراء السياحة والآثار، والثقافة، والمالية، والتنمية المحلية، والصحة والسكان، والبيئة، والطيران المدني، وممثل عن وزارة الداخلية، ورئيس اتحاد الغرف السياحية، ووصفوه بالخطوة الناجحة والتاريخية لحل جميع المشكلات التي تواجه المستثمرين.

 

وطالب المستثمرون خلال الاجتماع بأن تنظر اللجنة العديد من الموضوعات من أهمها قانون تنمية سيناء الصادر عام 2012، والذي يضم بعض البنود التي تعوق زيادة الاستثمار، بالإضافة إلى بحث ملف حرق الأسعار في القطاع السياحي، فضلا عن تخفيض أسعار الفائدة في رسوم الكهرباء.