إيطاليا.. مدن جذابة وكنوز تاريخية والطعم الأصلي للبيتزا

لا تحتاج إيطاليا أي مقدمات لتدخل قائمة أروع الدول في أوروبا والعالم، تاريخها وآثارها المثيرة للإعجاب، شواطئها المطلة على البحر المتوسط، وشعبها الغاية في الود والجمال، تجربة لا ينساها أبدا.

 

ما بين روما وروعة أكلها الإيطالى، والاستمتاع بمغامرات نابولى الأسطورية، وجمال فينسيا الخيالى وأنت تتنقل بالقوارب بين البيوت، واستكشاف ثقافة وتاريخ فلورنسا العريق، وسحر عاصمة الأزياء العالمية ميلان، مع كل هذا يكون وقوعك في غرام إيطاليا حتميا.

 

1- روما

المدينة الوحيدة في العالم التي تضم دولة مستقلة بداخلها حيث تجد بها دولة "الفاتيكان" التي تضم ساحة "القديس بطرس" والكاتدرائية التي تعد أكثر المباني الدينية شهرة في العالم، ويمكنك الحصول على أجمل منظر لساحة القديس بطرس كاملة عند تسلق قبة الكاتدرائية.

 

يمتد سحر تاريخ روما إلى أكثر من 2500 عام، معالم أثرية وقصور ومباني دينية، من مبنى "الكولوسيوم" وسباقات المصارعين التي شهدها هذا المكان العظيم الذي يجعلك تتمنى لو عاد بك الزمن لتكون أحد المتفرجين بجانب الإمبراطور، وحتى نافورة "تريفي" الأسطورية الخاصة بالإله الروماني "أوشينس"، والذي أصبح رمي العملات المعدنية فيها تقليدا عالميا لجلب الحظ.

 

وزيارة روما ليس لها طعم دون تذوق أجمل أكلاتها مثل "الباستا ريجاتوني" من مطعم "Trattoria Da Enzo" وبيتزا "ال تاجليو" من مطعم "Pizzarium"، أما بالنسبة لمحبي التقاط الصور النادرة يجب أن تزوروا "بونتي سانت أنجيلو"، أحد أجمل الجسور في روما، المشهد عند الغروب لا يقدر بثمن.

 

2- فينيسيا

مدينة يسكنها الجمال في كل ركن، معمارها المبني بالكامل فوق 117 جزيرة متصلة بسلسلة من الجسور جعلها الأكثر تميزا بين المدن الإيطالية وجعل وسيلة التنقل الوحيدة بين جزرها هي القوارب المائية الشيقة.

 

وكأي مدينة أوربية عريقة لم تخلو فينيسيا من المعالم السياحية والدينية العريقة، بداية من ساحة "القديس مارك" والذي يعد المكان المثالي لبداية التجول في المدينة، وكنيسة "القديس مرقس" التي صمدت أمام اختبار الزمن منذ إنشائها عام 1092، وحتى جسر التنهيدات الذي ارتبط اسمه بأسطورة المجرمين وهم يلقون نظرة أخيرة على المدينة ويتنهدون خوفا من العقاب المنتظر.

 

ولشراء أجمل الهدايا التذكارية لأحبائك يجب أن أن تكون زيار جسر "Ponte di Rialto" ضمن خططك.

 

3- فلورنسا

إن كنت تبحث عن جرعة من الثقافة والتاريخ، فلن يخيب أملك ابدا خلال زيارتك إلى فلورنسا، ابدأ من وسط المدينة القديمة بزيارة جوهرتها الأكثر شهرة في العالم "كاتدرائية فلورنسا" وتمتع بمعمارها الرائع المغطى بالرخام الأبيض وتصميماته الملونة التي تعود إلى العصور الوسطى.

 

ولكل عاشق للفن يمكنك زيارة متحف "Uffizi Palace and Gallery" لتشهد بنفسك روعة أهم متاحف إيطاليا، بمجرد الدخول إلى المبنى يتملكك الانبهار مع رؤية سلسلة من الأعمدة والأقواس المزينة بالتماثيل الرخامية وأروع الأعمال الفنية لعصر النهضة لفنانين مثل "بوتيتشيلي" و "دا فينشي" و "تايتان".

 

ومن أجل صورة مثالية للرحلة، يمكنك الحصول على أفضل منظر للمدينة والكاتدرائية من الضفة الجنوبية لنهر أرنو فى ساحة "Piazzale Michelangelo".

 

4- ميلانو

عاصمة الأزياء العالمية والفن المعماري التاريخي حيث التجول في حد ذاته خيالي، بداية من ساحة "Piazza del Duomo" ومنحوتاتها الرائعة وحتى استكشاف روعة التاريخ المعماري للمدينة في كاتدرائية ميلان التي استغرق بناؤها أكثر من 600 عام والقيام بجولة على الأقدام داخل أبوابها الضخمة.

 

ولكل عشاق كرة القدم العالمية، يجب تخصيص جزء من الزيارة إلى ملعب "سان سيرو" الخاص بنادي "إيه سي ميلان"، وهو أحد أكبر الملاعب في أوروبا والذي شهد مباريات تاريخية بين قطبي المدينة نادي "ميلان" ونادي "إنترناسونال ميلان".

 

وفى شمال المدينة تجد منطقة "بريرا" المليئة بأروع المطاعم وحيث يمكن المشي بطول قناة "Naviglio Grande" لتستكشف الكنز الخفي أسفل الممر المائي وتستمتع بمشاهدة شكل آخر ومختلف لميلان.

 

5- نابولي

 

قد تكون المدينة الأقل شهرة في إيطاليا ولكنها الأكثر إثارة على الإطلاق، وستجد هناك كل ما تتمناه، بحر وشواطئ رائعة، معالم تاريخية وكنائس، وحياة ليلية رائعة لعشاق الاحتفالات، ولكن الأكثر إثارة هو تسلق جبل "Vesuvius"، وهو بركان أسطوري انفجر عام 79، والمشي عبر الأطلال الذي تركها في مدينة "Pompeii" الشهيرة والتمتع بمشاهدة معالمها السياحية كأطلال هرقل ومعبد أبولو.

 

يمكنك أيضا استكشاف جزيرة "كابري" التي تشتهر بمناظرها الطبيعية والكهوف الساحرة حيث يمكنك القيام برحلة لمشاهدة الكهف البحري الأزرق الشهير أو التقاط صورة خيالية من فوق جبل "مونتي سولارو".