إسبانيا.. تاريخ مثير وكرة قدم عالمية ورقصات ساحرة على أنغام الفلامنكو

أصبحت إسبانيا واحدة من أكثر الأماكن إثارة للاهتمام على مستوى العالم، بعد تمكنها من تحويل كل شبر فيها إلى وجهة سياحية خيالية، بداية من تاريخها العائد إلى العصور الوسطى وحتى أسلوب كرة القدم الشهير الجاذب لمئات الآلاف على مدار السنة.

 

سواء كان قلب مدريد الأخضر، أو أجمل مطاعم برشلونة، معالم العصر الذهبي في فالنسيا وإشبيلية، أو شواطئ إيبيزا الحيوية، ستجد دائمًا مكان رائع للزيارة، ونشاط أروع للقيام به، ولذلك صممنا لك جولة لا يجب أن تفوتك بين أشهر المعالم السياحية فى أجمل 5 مدن بإسبانيا.

 

1- مدريد

جولة سياحية في أركان مدينة مدريد بالتأكيد ستغير نظرتك للحياة، بين متحف الـ "برادو" الذي يغذي روحك بأجمل اللوحات الفنية في العالم، وأعماق المدينة داخل "ريترو بارك" أو كما يطلق عليه قلب مدريد الأخضر، يليها القصر الملكي، أكبر قصر ملكي في أوروبا الغربية الملئ باللوحات الجدارية النادرة وأسلحة ملكية لا نراها إلا في الأفلام. 

 

وإن أردت التعرف على الحياة المدريدية، فزيارة إلى سوق "إل راسترو" الشهير ستكون من أمتع أوقات التسوق التي تختبرها في حياتك، والمشي في شارع "جران فيا" الذي يعتبر مركز الترفيه والتسوق والثقافة في مدريد ويظل نابضا بالحياة حتى ساعات الفجر، وحتى تستنشق روعة وسحر مدريد الحقيقي، تناول قهوتك على طاولة في الهواء الطلق بميدان "بلازا مايور".

 

وتتفق أو تختلف، فإن جولة واحدة حول ملعب "البيرنابيو" وتاريخ ريال مدريد كأفضل فريق كرة قدم في العالم قد تكون كفيلة بتغيير إنتمائك.

 

2- برشلونة

أما في برشلونة فرغم شهرتها الأولى بليونيل ميسي و"الكامب نو" بالنسبة لكثيرين حول العالم، فإنهم بالتأكيد لن يكونوا الأروع، فساحة "لا رامبلا" ستبهر عينيك بجمالها البسيط وأنت تمر بين التماثيل النابضة بالحياة وعروض الشارع وبائعي الطيور والزهور، تحت ظلال أشجارها في الصيف.

 

ولا تفوت تجربة الرقص حول مبنى "سيجرادا فاميليا" الساحر على أنغام الموسيقى الإسبانية، والتقاط الصور التذكارية أمام "كاسا باتلو" و "كاسا ميلا"، وإن كنت من محبي الطعام فتناول العشاء في مطاعم "Lasarte"، و"Enoteca" و"Moments" يجب أن يكون على لائحة أحلامك، أما للحصول على أفضل نهاية لجولتك قم بزيارة سريعة لممر برشلونة المواجه للشاطئ.

 

3- فالنسيا

وعلى ساحل البحر الأبيض المتوسط مباشرة، ستجد أن الاسترخاء على شواطئ فالنسيا الرملية الواسعة والتمتع بالمأكولات اللذيذة لن يكون مصدر استمتاعك الوحيد، فزيارة مدينة الفنون والعلوم عادة ما تكون أساسية بالنسبة للعائلات، للاستمتاع بسحر المحيط المتطور "Oceanogràfic" ورؤية حوالى 45 ألف حيوان مائي ساحر من 500 نوع مختلف.

 

واستكمالا للعراقة حول إسبانيا، هناك "La Lonja de la Seda"، أحد أفضل المعالم الأثرية لعصر فالنسيا الذهبي، وكذلك الكاتدرائية القوطية، والتي تجد بداخلها الجزء الأكثر روعة وإثارة للجدل، وهو مصلى الكأس المقدسة، حيث يوجد أحد الكؤوس التي يزعم أن نبي الله عيسى استخدمها لتأسيس القربان المقدس في العشاء الأخير. 

 

وفي الجانب الجنوبي من المدينة القديمة، يمكنك استكشاف حلبة مصارعة الثيران "Neo-Mudéjar"، ثم التوجه بعدها إلى ساحة " لا فيرجن" لتناول كوب بارد من مشروب الـ "Horchata"، وهو مشروب مصنوع من اللوز المطحون ومكسرات النمر، ومجموعة متنوعة من الحبوب بنكهة القرفة والفانيليا.

 

4- إشبيلية

وفي العاصمة الأندلسية إشبيلية، ستشعر بلمسات التراث المغربي النابض بالحياة في كل ركن، يزيده جمالا رائحة الياسمين وزهر البرتقال في الهواء، وتجد ذلك واضحا في برج جرس الكنيسة "لا جيرالدا"، الذي كان مئذنة المسجد الأندلسي سابقا داخل البرج ويتكون من 34 منحدرا بدلا من السلالم وخلال الصعود يمكنك التمتع بمشاهدة بعض المعروضات الأثرية، وبجانبه تجد كاتدرائية إشبيلية، التي ستبهرك تفاصيلها المعمارية الجميلة وآثارها التاريخية.

 

وفي ساحة إسبانيا، سيخطف أنظارك على الفور القصر الكبير بطول منحني القناة، مكان رائع للمشي والتمتع برؤية تماثيل نصفية لشخصيات وطنية وهياكل صغيرة لكل مقاطعة في إسبانيا المصنوعة باستخدام البلاط المطلي، وستكتمل رحلتك مع رؤية عروض الفلامنكو الموجودة في كل مكان خلال أي وقت من العام، أو تناول أطعم مقبلات "التاباس" الإسبانية في أي من شوارع إشبيلية بجانب الكاتدرائية.

 

5- إيبيزا

رغم قلة المعالم السياحية فيها، تجذب إيبيزا سنويا الكثير من عشاق الاحتفالات للاستمتاع بشواطئها ونواديها، ويعتبر منتجع "Playa den Bossa" جنة الاحتفالات بالنسبة للشباب خلال الصيف، وفي الساحل الغربي تجد "San Antonio"، التي تعتبر ثاني أكبر مدينة على الجزيرة لتستمتع بجمال شواطئها الرملية المغطاة بمياه البحر البلورية. 

 

ولكن إن كنت من محبي الهدوء، فشاطئ "Talamanca" هو ضالتك للاسترخاء على الرمال البيضاء بامتداد الشاطئ بجانب التلال الصغيرة المغطاة بأشجار الصنوبر، أو يمكنك زيارة معلم "Dalt Vila"، أقدم وأعلى جزء في المدينة، والذي تم تحصينه لصد هجمات القراصنة والغزاة الفرنسيين في القرن السادس عشر، أو الاستمتاع بعراقة كاتدرائية إيبيزا التي تطل على البحر مباشرة.