سميح ساويرس يستحوذ على امتياز توماس كوك في ألمانيا

أثار الملياردير المصري سميح ساويرس ضجة كبيرة في مجال الاستثمار الألماني بعد استحواذه على امتياز شركة توماس كوك في ألمانيا عبر مجموعته السياحية "Raiffeisen Touristik Group"، وهو الآن على وشك أن يصبح واحد من أكبر رواد الأعمال في البلاد.

 

ووفقا لصحيفة "جيرمان هاندلسبلات" الألمانية، فإن ساويرس يمتلك حوالى 74.9% من مجموعة رايفايزن للسياحة، وفيما تحقق الشركة حوالي 3.5 مليار يورو من المبيعات، بالإضافة إلى ضم العلامة التجارية "أوتو ريسلاند"، وتوماس كوك هولندا و 700 وكالة سفر خاصة، فمن المنتظر أن تنتقل له مئات وكالات السفر إلى ساويرس بعد حصوله على امتيازات توماس كوك في ألمانيا. 

 

يحمل ساويرس أيضا أسهم في شركة "FTI" السياحية بميونخ، حيث يملك ثلث الشركة، وتولى الشراكة الجزئية قبل ثلاث سنوات، فيما ترتبط شركته بتطوير أعمال فندقية حيث تمتلك شركته أوراسكوم نحو 35 فندق في مصر والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان وسويسرا، ومن المنتظر أن تتوسع أعماله في مجال السياحة مع خططه المستقبلية في إقامة مشروعات فندقية في الجبل الأسود والمغرب.

 

وبحسب الصحيفة الألمانية، فقد انتشرت أعمال البيع والاستحواذ على امتيازات العلامة التجارية توماس كوك وعدد من الشركات المحلية بعد إعلان إفلاسها في ألمانيا خلال الأشهر القليلة الماضية.

 

ووفقا لصحيفة "التليجراف" البريطانية، فقد تلقت أعمال الملياردير المصري في سويسرا نفس الصدى في بداية العام الجاري بعد أن وضع القرية الواقعة في وادي أورسن في جبال الألب السويسرية على خريطة السياحة العالمية، وأشارت الصحيفة إلى إن ساويرس أعاد اختراع المنتجع السويسري.