"تنشيط السياحة المصرية" تشارك في المؤتمر الدولي لاتحاد منظمي الرحلات الأمريكيين

تشارك مصر في فاعليات المؤتمر السنوي الدولي لاتحاد منظمي الرحلات الأمريكيين USTOA، والمقرر انعقاده في مدينة أورلاندو بالولايات المتحدة الأمريكية، خلال الفترة من 2 إلى 6 ديسمبر المقبل، ويرأس الوفد المصري المشارك المهندس أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة، ويضم الوفد ممثلي الاتحاد المصرى للغرف السياحية.

 

وفي هذا السياق، قال رئيس هيئة تنشيط السياحة إن اتحاد منظمي الرحلات الأمريكيين يعد من أهم الكيانات السياحية المؤثرة فى قارة أمريكا الشمالية، حيث يضم في عضويته 166 شركة سياحية من كبرى منظمي الرحلات بالولايات المتحدة الأمريكية، وله دور كبير في الترويج للوجهات السياحية المختلفة حول العالم داخل السوق الأمريكي.

 

وأضاف أن مشاركة الهيئة في هذا المؤتمر الهام يأتي في إطار حرص الوزارة على تنويع الأسواق السياحية المصدرة للسياحة إلى مصر، خاصة من السوق الأمريكي، ويأتي في ضوء تعزيز العلاقات مع منظمي الرحلات ووكلاء السفر والسياحة.

 

وخلال فعاليات هذا المؤتمر سيتم عقد عددا من اللقاءات المهنية مع صانعي قرار السفر الأمريكيين، وشركات السياحة المصرية العاملة بالسوق الأمريكي، وذلك لإبراز تنوع وغنى المنتجات والأنماط السياحية المصرية المختلفة وتعريف الشعب الأمريكي بها، بالإضافة إلى مناقشة سبل التعاون المشترك للترويج لمصر سياحيا داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

 

كما سيتم خلال هذه اللقاءات الترويج لافتتاح المتحف المصري الكبير بنهاية عام 2020، والذي سيكون أكبر متحف في العالم مخصص لحضارة واحدة، خاصة أن السائح الأمريكي يهتم بالسياحة الثقافية.

 

ومن المقرر أيضا أن يعقد الوفد المصري خلال فعاليات المؤتمر عددا من اللقاءات الإعلامية مع أهم المجلات المتخصصة في السياحة، وذلك للترويج لمصر داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

 

ومن جانبه، أكد أحمد الوصيف رئيس اتحاد الغرف السياحية، على أهمية مشاركة مصر في المؤتمر هذا العام، خاصة في ظل التنسيق والتعاون المستمر بين وزارة السياحة والقطاع الخاص للتأكيد على أهمية السائح الأمريكي، والسعي إلى زيادة أعداد الحركة السياحية الوافدة من السوق الأمريكي إلى مصر.

 

وأشار عمرو بدر عضو مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة إلى أهمية السوق الأمريكي بالنسبة للسياحة المصرية، حيث يعد السائح الأمريكي من السائحين الأعلى إنفاقا، والأكثر شغفا بالسياحة الثقافية.