مصر تحتل المركز الثامن بين أكثر الدول أمانا عالميا والثاني على الشرق الأوسط

كشفت مؤسسة جالوب الأمريكية عن قائمتها لأكثر الدول أمانا حول العالم، وجاءت مصر في المرتبة الثامنة عالميا والثانية في الشرق الأوسط بعد الإمارات العربية المتحدة فى مؤشر جالوب لعام 2019.

 

ووفقا لموقع "إيجيبت توداي" فقد أظهر تقرير جالوب الذي تلقاه رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، تقدم مصر في قائمة هذا العام مقارنة بالتقارير السابقة، ومن بينها عام 2018 حيث صنفت مصر في المرتبة الـ 16.

 

واعتمدت جالوب في تحليلها على مقابلات وجها لوجه مع 152000 مواطن فوق سن 15 عاما في 142 دولة حول العالم، وحصلت سنغافورة على المركز الأول فى القائمة بحصولها على 97 نقطة، بينما حصلت الإمارات على 93 نقطة وجاءت في المركز الثالث على المستوى الدولي والأولى على المستوى العربي، وحصلت مصر على 92 نقطة لتأتي في المركز الثامن. 

 

ونشر موقع "لونلي بلانيت" أن مصر أصبح لديها نسبة ضئيلة من الجرائم والعنف مقارنة بالعديد من الدول الغربية، مضيفا أنه الآن أصبح السائح يشعر بالأمان بشكل عام سواء أثناء السير ليلا أو نهارا، وأصبح بإمكانه ترك حقائبه أو متعلقاته الشخصية مع حراس الأماكن السياحية أو الفندق دون الحاجة إلى القلق ما إذا كان سيتم سرقتها أو إتلافها.

 

يذكر أن في يناير الماضي، نشر موقع "بلومبرج" قائمة لأفضل الوجهات السياحية الموصى بها للسياح في 2019 واحتلت مصر المرتبة الثانية بعد كوبا، فيما سلط الموقع الضوء على رحلات نهر النيل في الأقصر وأسوان والقاهرة وأطلق عليها اسم خط أوبروي فيلة.