"رفاهية" للسياحة اللبنانية تنظم للعام الرابع ملتقى شركات السياحية العربية بالعاصمة بيروت

ممثلو 20 شركة سياحة من مختلف الدول العربية قاموا بجولة في المعالم السياحية والأثرية في لبنان

 

كعادتها كل عام، تحرص شركة رفاهية للسياحة اللبنانية على التواصل مع شركائها في النجاح من مختلف الدول العربية، بتنظيم الملتقى الرابع لشركات ووكلاء السفر والسياحة خلال الأسبوع الجاري، والذي اختتم فعالياته بنجاح كبير بصالة الاحتفالات في فندق الكومودور في بيروت.

ومن جانبه، قال وليد العس رئيس مجلس إدارة شركة رفاهية للسياحة والسفر، إن نجاح هذا الملتقى هو ثمرة جهود مشتركة بين رفاهية والشركات العربية التي حرصت على المشاركة به، ويستهدف تعزيز التعاون بين الشركات بما يخدم تنشيط السياحة بين الدول العربية، حيث يستضيف الملتقى وفودا لنحو 20 شركة سياحة يمثلون العراق، مصر، الجزائر، الأردن، تونس، وسوريا.

وأضاف العس، في كلمته خلال الحفل، أن لبنان كنز من المعالم السياحية وثروة حقيقية تمثل كافة الحضارات، بما يضمه من معالم أثرية وسياحية وتراثية، بالإضافة لما يتميز به لبنان من أطعمة شهية وماكولات لذيذة وصحية، علاوة على أجواء الترفيه والسهر والمتعة التي تجذب السائح إلى بلاد الأرز.

 

وأشار العس إلى تميز الفنادق اللبنانية بتقديم أفضل الخدمات وتوفير سبل الراحة للزائر وبأسعار تشجيعية تناسب السائح العربي والأجنبي أيضا، من خلال امتيازات خاصة لشركة رفاهية التي وقعت اتفاقيات تعاون مع أفضل الفنادق والمطاعم في لبنان.

 

الحفل شهد أيضا كلمات للوفود المشاركة والذين أجمعوا على نجاح شركة رفاهية في تنظيم الملتقى للعام الرابع على التوالي، واعربوا عن إعجابهم الشديد بجمال لبنان وروعة طبيعته، وكرم شعبه، ولذة مأكولاته وتنوع مطبخه بالطعام الصحي.

 

وفي ختام الحفل قام العس بتوزيع الدروع والهدايا التذكارية من شركة رفاهية على ممثلي شركات ووكلاء السياحة والسفر في الدول العربية.

 

جولة في أبرز معالم بلاد الأرز السياحية والأثرية.. ولا تخلو من الترفيه

وكان البرنامج السياحي الذي نظمه فريق شركة رفاهية لضيوفه الـ "FAM Trip" يغطي أبرز المعالم السياحية والأثرية والطبيعية في لبنان، حيث شملت الجولات السياحية على مدار أيامها الأربعة جبال لبنان الساحرة، بزيارة منطقة فاريا الجبلية في رحلة إلى أعلى قمم الجبال بواسطة سيارات الدفع الرباعي المجهزة للسير بقوة وأمان في المناطق الجبلية الوعرة، في رحلة سفاري تترك تجربة خاصة لدى الزائرين.

 

كما تم زيارة سد شبروح المائي الواقع في الوديان العميقة، والذي يعتبر هو المزود الرئيسي لسكان المناطق بمياه الشرب، ويقع أعلى قرية فاريا شمال شرق بيروت.

 

وشملت الجولة زيارة النصب التذكاري التراثي والديني العريق والمخصص للقديس شربل، والمرور من القرى التراثية المترامية بروعة وجمال على امتداد الطرقات.

وهل تخلو زيارة لبنان من الترفيه؟!.. بالتأكيد في مساء كل يوم حرصت رفاهية على إمتاع ضيوفها بأجواء من الترفيه وتنظيم ليلة طرب في أرقى فنادق بيروت، تضمنت وصلات غنائية لكبار المطربين.

 

وكما تضمنت الجولة أشهر معلم سياحي طبيعي في لبنان بزيارة منطقة الروشة التي تحتوي على صخرة الروشة البحرية الشهيرة، ومغارة جعيتا الخلابة، بالإضافة لزيارة أهم المعالم التراثية والسياحة والأثرية الموجودة في منطقة "الشوف" ومن ضمنها زيارة بلدة دير القمر بطابعها الخاص، فضلا عن زيارة قلعة الجبيل التاريخية، والمتعة والمغامرة في ركوب التليفريك لتعيش داخل بانوراما حية من ارتفاع يصل إلى 2500 مترا لمدينة بيروت، علاوة على زيارة تمثال السيدة حريصة الضخم في موقعه المتميز المطل على المدينة بأكملها.

 

 

وزار الوفد السياحي أيضا "بيت الدين" ذلك القصر التاريخي الممتد على مساحة واسعة، والتجوال في أركانه الأثرية المبدعة، ومشاهدة مقتنياته من الأثاث الفسيفساء، وفن العمارة التي يتميز بها القصر، وعند التحدث عن الفنون والإبداع في زيارة قصر موسى تجد جولة شيقة وسط مجسمات تسرد التاريخ والتراث، أما اليوم الرابع والأخير للجولة تضمن المتحف الوطني، وزيتونة باي، وأسواق بيروت لمحبي شراء الهدايا التذكارية والتسوق.

وفي هذا السياق، أشار وليد العس إلى أن المنتج السياحي الذي تعده شركة رفاهية يتضمن البرامج المثيرة والجذابة باعتبارها رحلات استكشافية لجمال لبنان، مؤكدا على أن "رفاهية" هي السفير السياحي للبلد الآمن الجميل.. وطن الأرز "لبنان"، والذي يتأهب لموسم السياحة الشتوية، الجاذب لمحبي سياحة التزلج والثلوج، خاصة أن الزائر الأبيض يستوطن لفترات طويلة فوق قمم جبال لبنان الشامخة.