وزير الطيران والسفير الألماني يبحثان توسيع شبكة لوفتهانزا في مصر.. وسويس إير تشغل خط (جينيف- القاهرة)

استقبل اليوم الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، الدكتور سيريل جان نون السفير الألماني في مصر في أولى لقاءاته الدبلوماسية بعد تعيينه، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين في مجال الطيران.

 

وخلال اللقاء أشاد المصري على دعم ألمانيا لمصر في مجال أمن الطيران والتدريب، مؤكدا أن ما تقوم به مصر من إجراءات لتطوير جميع المطارات والمنظومة الأمنية بها يحقق أعلى معايير الأمن والسلامة الدولية.

 

وناقش الجانبان فتح خطوط جديدة بين البلدين، وتوسيع شبكة خطوط شركة لوفتهانزا بمصر، حيث تقوم شركة سويس إير التابعة لمجموعة لوفتهانزا الألمانية بتشغيل خط جديد بين مدينتي جينيف والقاهرة.

 

ومن جانبه، أكد السفير الألماني على العلاقات المتميزة بين البلدين، وأضاف أن هناك زيادة ملحوظة فى حركة السياحة الألمانية القادمة إلى مصر، حيث وصل عدد السائحين خلال عام 2018 إلى 1.8 مليون سائح ألماني، وتستهدف السياحة الألمانية مصر كمقصد سياحي جذاب خاصة إلى مدينتي شرم الشيخ والغردقة.

 

كما تناول اللقاء أهمية مطار سفنكس الدولي الذي تم التشغيل التجريبي له مؤخرا، في تسيير رحلات الطيران العارض وزيادة حركة السياحة بين الدولتين، كما تطرق الحديث إلى تطوير أسطول مصر للطيران بالتعاون مع شركة إيرباص العالمية.

 

ومن الجدير بالذكر أن شركة مصر للطيران تسير 14 رحلة أسبوعيا، بواقع رحلة يوميا إلى كل من ميونيخ وفرانكفورت، بالإضافة إلى 5 رحلات أسبوعيا إلى برلين، كما تسير شركة إير كايرو رحلات إلى كل من دوسلدورف، وميونخ، وشتوتجارت، وفرانكفورت، وهانوفر، أما شركة لوفتهانزا الألمانية تسير 18 رحلة أسبوعيا إلى القاهرة، بالإضافة إلى رحلات الشحن الجوي بين البلدين.

 

وتجدر الإشارة إلى أن هناك اتفاقية مشاركة بالرمز بين مصر للطيران والخطوط الجوية الألمانية "لوفتهانزا"، كما أن الشركتين أعضاء في تحالف ستار العالمي، والذي يعد أكبر تحالف لشركات الطيران في العالم.