عثمان: الإعداد لبورصة للسياحة الإيطالية في الأقصر في 2020.. وتنظيم برامج تربط الآثار بالشواطئ

الشركات المصرية والإيطالية يؤكدون أسعار الطيران الداخلي أبرز تحديات زيادة الحركة.. وطالبوا بعمل طريق بين مرسى علم والأقصر

 

أعلنت لجنة تسويق السياحة الثقافية عن بدء الإعداد لبورصة للسياحة الإيطالية في الأقصر خلال عام 2020، تحت رعاية السفارة الإيطالية في مصر، وبالتعاون مع الجهات المعنية، بهدف تنمية حجم حركة السياحة الوافدة من السوق الإيطالي إلى مصر بشكل عام، وجذب المزيد من عشاق الآثار إلى مدينة الأقصر وصعيد مصر.

 

ومن جانبه، قال محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية إن الأقصر شهدت انطلاق انطلاق فاعليات ورشة العمل بين الشركات المصرية والإيطالية، بحضور المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، والسفير الإيطالى بالقاهرة، جامباولو كانتيني، والتي ناقشت التحديات التي تواجه زيادة حجم الحركة الوافدة وكيفية التغلب عليها من الجانبين.

وأوضح عثمان أن أبرز تلك التحديات تتمثل في ارتفاع أسعار الطيران الداخلي، مضيفا أن الجانبين طالبا بضرورة تطوير طريق بين مدينتي مرسى علم والأقصر، بهدف تسهيل تنظيم برامج سياحية يمكنها الجمع بين السياحة الثقافية والترفيهية "الشاطئية"، لافتا إلى أن النقاش بين الجانبين خلال ورشة العمل كان بناء وكشف عن رغبة الشركات الإيطالية في زيادة حجم الحركة، وبناء برامج متنوعة تجمع بين السياحة الكلاسيكية التي تتمثل في زيارة المناطق الأثرية والرحلات النيلية، إلى جانب السياحة الترفيهية التي تستهدف الشواطئ.

وفي سياق متصل، أشار عثمان إلى أن اللجنة كانت حريصة على أن تحصل الشركات الإيطالية وضيوف الورشة على تجربة سياحية في الأقصر، على هامش ورشة العمل، مما يساعد الشركات على خلق محتوى جاذب لتسويق البرامج في إيطاليا، فضلا عن زيارة طريق الكباش، و كذلك بعض المقاصد الأثرية.

 

وأكد عثمان على أن حالة الاستقرار الأمني والسياسي والاقتصادي والعلاقات الدبلوماسية بين مصر وإيطاليا، والجهد المبذول من جانب القيادة السياسية ممثلا في الرئيس عبد الفتاح السيسي تعد دافع قوي للقطاع السياحي لبذل مزيد من الجهود لتنمية الحركة الوافدة بهدف دعم الاقتصاد الوطني، وخلق المزيد من فرص العمل خاصة في صعيد مصر، الذي يملك أكثر من ثلث آثار العالم، وهي ميزة تجعل منه مقصد سياحي بلا منافس عالميا.