مسئولو إيزي جيت العالمية لوزيرة السياحة: نستهدف زيادة أعمالنا في مصر بداية من الشتاء المقبل

التقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، مع وفد من مسئولي شركة إيزي جيت العالمية "Easy Jetوذلك لمناقشة سبل دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر من خلال الشركة، وضم اللقاء كل من الرئيس التنفيذي لشركة إيزي جيت للخطوط الجوية، التى تعتبر واحدة من كبرى شركات الطيران العالمية، والرئيس التنفيذى لشركة إيزي جيت هوليدايز، ورئيس قسم العمليات في الشركة، ورئيس القسم التجاري والإستراتيجي بالشركة.

 

وأبدى مسئولو الشركة رغبتهم في زيادة حجم أعمالهم في السوق المصري بداية من موسم الشتاء المقبل، مما يساهم فى دفع مزيد من حركة الطيران من الأسواق السياحية المصدرة لمصر، وأشاروا إلى أن هناك طلبا متزايدا لدى عملائهم للسفر إلى مصر.

وخلال اللقاء استعرضت المشاط تقرير المتابعة الأول، والذي أطلقته الوزارة الشهر الماضي، لما تم تحقيقه في محاور برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة بعد مرور 10 شهور على إطلاقه في نوفمبر الماضي.

 

وتطرق اللقاء للحديث عن أهمية الحجز الإلكتروني للسفر والسياحة، حيث أوضح مسئولو الشركة أن لدى إيزي جيت نحو 100 مليون عميل سنويا، من بينهم 30 مليون عميل يعتمدون على الحجز الإلكتروني للسفر، وأضافوا أن الشركة لديها خاصية جديدة تقدمها لعملائها تمكنهم من الدخول على مواقع الحجز الإلكتروني مباشرة من خلال الضغط على صور المكان الذي يرغبون في السفر إليه على موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام.

 

وأعربوا عن استعدادهم للترويج للمقاصد السياحية المختلفة بمصر بين عملائها من خلال المنصات المختلفة للشركة، ولفتوا إلى أن الشركة تغطى كافة الأسواق بأوروبا، وتنظم رحلات طيران بمعدلات واسعة تصل إلى 3 رحلات يومية من مقصد سياحي واحد.

 

ومن جانبها، أشارت الدكتورة رانيا المشاط إلى أن التكنولوجيا أصبحت تسيطر بشكل كبير على الحجوزات السياحية واختيار الوجهات السياحية، وأصبحت مواقع التواصل الاجتماعي تؤثر وبقوة في اتخاذ قرارات السفر لدى السائحين، ولذلك تعتمد الوزارة في حملتها على استخدام التكنولوجيا والمنصات الرقمية لتواكب المتغيرات المتلاحقة في هذا المجال وخاصة مع الاتجاهات الحديثة للمسافرين والسائحين حول العالم، من حيث الفئات العمرية والاهتمامات المختلف وما يبحثون عنه في رحلاتهم.

 

كما تناول اللقاء مناقشة دور الحملات الترويجية المشتركة Co-Marketing الفعال والمؤثر في دفع الحركة السياحية الوافدة لمصر، حيث أشارت الوزيرة إلى أن اتساق محاور الحملة الترويحية الجديدة لمصر يعتبر أحد الضوابط والمعايير الجديدة التي اعتمدتها الوزارة لتنظم عمل هذه الحملات للعام المالي 2019/2020، لتكون أكثر تأثيرا وفعالية في الترويج لمصر.

 

وأشارت إلى محاور الحملة الترويجية الجديدة لمصر وكان أبرزها افتتاح المتحف المصري الكبير نهاية عام 2020.

 

وفي هذا السياق، أكد مسئولو الشركة على أنه من المتوقع زيادة الرحلات إلى مصر بعد افتتاح المتحف المصري الكبير العام المقبل، مما سيساهم في جذب شرائح متنوعة من السائحين، وخاصة مع افتتاح مطار سفنكس الذي سيعمل على تسهيل حركة السائحين إلى المتحف، ويتيح لهم فرصة التوجه للمدن السياحية المختلفة، وسيعطي فرصة كبيرة لتنويع البرامج السياحية من خلال مزج السياحة الثقافية مع الأنماط الأخرى، ومنها السياحة الشاطئية.

 

كما استعرضت المشاك النتائج الإيجابية للبرنامج الجديد لتحفيز الطيران، والذي أطلقته الوزارة بالتعاون مع وزارة الطيران المدني، وبدأ العمل به في 1 نوفمبر 2018 وحتى نهاية إبريل 2020.

 

وأوضحت أن هناك عدد من المعايير التى يقوم عليها البرنامج الجديد منها تمييز المحافظات التي تأثرت معدلات السياحة الوافدة إليها في الفترة الأخيرة، لدفع مزيد من الحركة إليها مما سيكون له أكبر الاثر في تعظيم التنافسية السعرية لزيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، مشيرة الى أن البرنامج بدأ يؤتى ثماره فى جذب سياح من بلدان مختلفة وفتح أسواق جديدة، وأكدت على إنهاء جميع المستحقات المعلقة الخاصة ببرامج تحفيز الطيران السابقة، وأعرب مسئولو الشركة عن رغبتهم في التعاون مع الوزارة من خلال برنامج تحفيز الطيران الجديد.