رالي الدراجات النارية يتجول فى المناطق السياحية والآثرية المصرية ويرسل للعالم أن "مصر آمنة للزيارة"

للسنة التاسعة على التوالي بدأ رالي الدراجات النارية "تحدى عبور مصر" فى جولة من المغامرة والتأمل حول أشهر المدن السياحية المصرية، تنطلق من الإسكندرية وتنتهي إلى أهرامات الجيزة يوم السبت 26 أكتوبر.

وانطلق الرالي يوم الخميس 17 أكتوبر، من مدينة الإسكندرية مع 36 مشاركا من 8 جنسيات مختلفة من كندا، وسويسرا، وأستراليا، والولايات المتحدة الأمريكية، وبيرو، وجنوب إفريقيا وبريطانيا، ومصر، ويشمل برنامجهم قيادة الدراجات النارية و"السكوتر" بين كل من القاهرة والمنيا والأقصر وجنوب مرسى علم والغردقة والجونة والعين السخنة والجيزة، مع تخصيص وقت لزيارة أهم المعالم السياحية في كل محافظة.

 

وأوضح أحمد الزغبي المنظم العام للرالي أن "تحدي عبور مصر" يحمل رسالة إلى العالم بأكمله بأن مصر آمنة للزيارة في أي وقت، وأن خير دليل على ذلك هو مشاركة جنسيات متعددة في هذا الرالي، وقال أنهم مستمرين في مغامرتهم حتى يوم السبت ليقطعوا مسافة 2350 كم وصولا إلى الجيزة.

ووفقا لموقع "إيجيبشن ستريت"، فإن الرالي يرافقه فريق عمليات وفريق دعم تقني وميكانيكي، وفريق طبي ومطبخ متنقل، ومحطة وقود وخزان متنقل، وورشة عمل لضمان تلبية الاحتياجات اللازمة للسائقين وفرق الدعم.

ويعد الرالى، الذي بدأ منذ عام 2011، الأول من نوعه كتجمع سياحي عالمي بشكل حصري للدراجات النارية و"السكوتر" في منطقة الشرق الأوسط، ويتم تنظيمه سنويا تحت رعاية وزارة السياحة وبالتعاون مع نادي روتاري الإسكندرية، كوزموبوليتان، والهيئة المصرية للتنشيط السياحي، والإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية.