قنصلية لبنان بالإسكندرية تكرم تي شوري تورز على تنشيط السياحة بين البلدين

كرمت القنصلية اللبنانية في الإسكندرية شركة تي شوري تورز على دورها في تنشيط حركة السياحة بين مصر ولبنان، حيث تعد الشركة الوحيدة التي تنفذ رحلات طيران شارتر بين مدينتي بيروت وشرم الشيخ.

ومن جانبه، كشف جورج بولس رئيس مجلس إدارة الشركة لـ "ترافل يلا نيوز"، إن عدد رحلات الطيران الشارتر التي نفذتها تي شوري خلال عام 2019 بلغ نحو 40 رحلة، نقلت على متنها نحو 5 آلاف مسافر من البلدين، والتي ساهمت نظرا لتنافسية أسعار تذاكر الطيران في تشجيع المصريين على السفر إلى لبنان، وأيضا تحفيز توافد السياحة اللبنانية إلى مصر وخاصة مقصدهم الأول والمفضل مدينة شرم الشيخ، وكذلك يتم تشغيل أيضا رحلات بين الغردقة وبيروت.

 

وأوضح بولس إن السائح اللبناني يقبل على الفنادق مستوى 5 نجوم في شرم الشيخ، أما الحجوزات الأكثر من المصريين على الفنادق مستوى 4 نجوم في لبنان.

 

وقال إن الشركة تتميز في رحلاتها إلى لبنان هو حصولها على فيزا جماعية بدون أي أوراق بالاتفاق مع الأمن العام اللبناني، فضلا عن إصدار التأشيرات لعملاء تي شوري تورز بدون أي أوراق أو الزام المسافر بأن يكون لديه مبلغ 2000 دولار، وهو ما يرفع العبء عن المصريين المسافرين للسياحة في لبنان، ولكن الموافقة على ذلك تكون بضمان الشركة من قبل الجهات الأمنية اللبنانية.