اهتمام مصري بفتح أسواق أمريكا اللاتينية بالمشاركة بمعرض السياحة والسفر في الأرجنتين

شاركت مصر في معرض السياحة والسفر لدول أمريكا اللاتينية FIT Latin America، والذي عقد في الفترة من 5 إلى 8 أكتوبر الجاري، بمدينة بيونس أيريس عاصمة الأرجنتين، وذلك في إطار خطة التوسع في الأسواق السياحية غير التقليدية في أمريكا اللاتينية، وشرق آسيا، لتنويع الأسواق المصدرة للسياحة لمصر.

 

وشاركت مصر بجناح مساحته 91 م2، افتتحه السفير أمين مليكة سفير مصر لدى الأرجنتين وبمشاركة وفد من الهيئة وعدد من ممثلي شركات السياحة المصرية، وبحضور وزير السياحة الأرجنتيني، الذي أعرب عن سعادته بمشاركة مصر بالمعرض، كما أبدى إعجابه بالجناح المصري الذي تم تصميمه على الطراز الفرعوني.

وخلال فعاليات المعرض، عقد الوفد المصري المشارك عدة لقاءات مهنية مع ممثلي أهم شركات السياحة الأرجنتينية، ومسئولي اتحاد شركات السياحة بأمريكا اللاتينية COTAL، واستعرض خلالها الضوابط الجديدة للحملات الترويجية المشتركة، وآليات الترويج والتنشيط السياحي الجديدة، الذي يرتكز على ثلاثة عناصر رئيسية هي حملة People 2 People، وافتتاح المتحف المصرى الكبير GEM 2020، والترويج لكل منطقة سياحية على حدة Branding by Destination، كما تم استعراض فرص التعاون بين الوزارة ومنظمي الرحلات من خلال برنامج تحفيز الطيران الجديد .

 

تجدر الإشارة إلى أن هذه هي المشاركة المصرية الرابعة على التوالي في معرض السياحة الدولي الذي يعقد سنويا بالأرجنتين، ويعد من أهم وأكبر المحافل السياحية في أمريكيا اللاتينية، حيث يجذب أكثر من 100 ألف زائر من المهنيين والجمهور.

 

الجدير بالذكر أن البرازيل تأتي على صدارة الأسواق المصدرة للحركة السياحية إلى مصر من دول أمريكا اللاتينية، حيث سجلت خلال عام 2018 توافد 26 ألف سائح برازيلي، بارتفاع 52% مقارنة بعام 2017، وجاءت الأرجنتين في المركز الثاني نحو 14 ألف سائح بزيادة 24%.