افتتاح الجناح المصري بالمعرض السياحي الدولي في مدينة ريميني الإيطالية

افتتح اليوم المهندس أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة، الجناح المصري المشارك في معرض TTG Incontri، الذي يقام بمدينة ريميني الإيطالية في الفترة من 9 وحتى 11 أكتوبر الجاري، وذلك بمشاركة السفير هشام بدر سفير مصر بروما، وعماد فتحي مدير عام السياحة الدولية بالهيئة.

 

وأكد يوسف على أهمية هذا المعرض باعتباره أحد أهم الفعاليات المهنية السياحية السنوية الدولية، وأضاف أن السوق الإيطالي يعد من أهم الأسواق السياحية الأوروبية بالنسبة لمصر، حيث عادت إيطاليا لقائمة العشر دول الأوائل المصدرة للسياحة لمصر، خاصة بعد تسيير رحلات طيران منتظم وعارض من مدن ميلانو، فيرونا، بولونيا، روما، نابولي، وباري، إلى المقاصد السياحية المصرية وخاصة لمدينتي شرم الشيخ ومرسى علم.

 

وتشارك مصر هذا العام في المعرض بجناح مساحته 100 م2، ويضم ممثلين عن قطاعات الشركات السياحية والفنادق والطيران، وتم تصميم الجناج على شكل معبد فرعوني وتزويده بأحدث الوسائل التكنولوجية، ووضع شاشات عرض للمواد الترويجية لمصر، ويتم خلال المعرض الترويج لافتتاح المتحف المصري الكبير نهاية عام 2020، والذى يعتبر أحد المحاور الرئيسية للحملة الترويجية لمصر.

 

وعلى هامش فعاليات المعرض التقى رئيس هيئة تنشيط السياحة مع مدير عام الاتحاد الإيطالي لمنظمي الرحلات ASTOI، وهي فلافيا فرانسيشني Flavia Franceschini، والتي أكدت خلال الاجتماع على أن مصر وخاصة مدن البحر الأحمر كانت على رأس الوجهات السياحية التي شهدت إقبالا كيبرا خلال الصيف الماضي من خلال حجوزات السائحين الإيطاليين بشركات السياحة، مشيرة إلى أن الموسم الشتوي الحالي في مصر مبشر، وخاصة الرحلات الكلاسيكية إلى الأقصر وأسوان، ورحلات البواخر النيلية.

 

 كما عقد رئيس الهيئة لقاءات مع عدد من كبار منظمي الرحلات مثلAlpitour - Eden Viaggi - Veratour - Tui Italia ، واستعرض خلالها الضوابط الجديدة للحملات الترويجية المشتركة، كما تحدث عن البرنامج الجديد لتحفيز الطيران الذي بدأ العمل به من نوفمبر 2018 وحتى إبريل 2020.

 

وخلال الاجتماع أعرب منظمو الرحلات عن سعادتهم بعودة الطلب السياحي على مصر، وخاصة مدينتي مرسى علم، وشرم الشيخ.

 

وأجرى المهندس أحمد يوسف عددا من اللقاءات مع وسائل الإعلام الإيطالية، استعرض خلالها الخطة الترويجية لمصر، لافتا الى أن خطة الوزارة فى الترويج والتنشيط تعتمد على استخدام التكنولوجيا الحديثة، وتحديث آليات الترويج لمصر، وتنويع منصات الترويج لتقديم صورة معاصرة وغير نمطية لمصر.

 

وأشار إلى عقد وزارة السياحة شراكات دولية مع مؤسسات ترويجية وتسويقية عالمية متخصصة في مجالات متعددة، من بينها شبكة CNN العالمية، ومؤسسة Discovery العالمية، بالإضافة إلى تعاون الوزارة مع مجموعة قنوات Mediaset الإيطالية، والذي نتج عنه تصوير 25 حلقة عن أسرار الحضارة المصرية القديمة، لافتا إلى أنه يتم عرض هذه الحلقات بالتلفزيون الإيطالي خلال شهري أكتوبر الجاري، ونوفمبر المقبل، على قنوات Italia 1، وFocus.

 

جدير بالذكر أن معرض ريميني السياحي يجمع منظمي الرحلات ووكلاء السياحة الإيطاليين، إلى جانب ممثلي الاتحادات السياحية، وعدد من كبار ممثلي وسائل الإعلام، ويقبل عليه نحو 45 ألف زائر من المهنيين المتخصصين بقطاع السياحة، ويلتقون مع 2480 عارضا من 130 دولة، يمثلون قطاعات السياحة والفنادق، والقطاعات المرتبطة بها.