مصر للسياحة تحقق 85 مليون جنيه أرباحا في العام المالي الماضي

أعلنت شركة مصر للسياحة خلال اجتماع الجمعية العامة، عن تحقيق إيرادات بلغت 963 مليون جنيه خلال العام الحالي 2018/2019، ومصروفات تشغيل 878.5 مليون جنيه، أسفرت عن صافي أرباح بلغ 85 مليون جنيه.

 

ومن جانبها، أشادت الدكتورة عادلة رجب رئيسة مجلس إدارة شركة مصر للسياحة، بهذه النتائج التي توصلت إليها أعمال الشركة، وأشارت إلى أن عدد العاملين بالشركة بلغ 2400 عاملا، سنقوم بعمل تدريب تحويلي للاستفادة منهم، واعادة توزيعهم بما يرفع من إنتاجية الشركة.

 

وفي سياق متصل، أشاد سامح سعد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة، بالإجراءات التي اتخذها رشاد الرفاعي رئيس شركة مصر للسياحة السابق، والجهود التي أدت إلى تعظيم إيرادات الشركة خلال العام المالي 2018/2019.

 

وأشار إلى أن تفعيل مبادئ الحوكمة هي استكمال لإعادة الهيكلة الإدارية والمالية والفنية لزيادة الأرباح، وفقا للإستراتيجية التي ينتهجها ويرسخ لها هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، ومرفت حطبة رئيس الشركة القابضة للسياحة والفنادق.

 

ومن ناحية أخرى، كشف سعد إن مجلس إدارة شركة مصر للسياحة يضع إستراتيجيات وسياسات وخطط تعيد للشركة اسمها العريق، وتؤكد أهميتها في تقديم البرامج للسياحة المحلية، والتي سيتم إطلاقها إلكترونيا بتطبيق هاتفي يستفيد منه المصريون، والأجانب المقيمون، والوافدون، وسيتم الإعلان عنها قريبا إلى جانب خدماتها السياحية من برامج ونقل للأفراد والحكومة والشركات الأخرى.

 

وأضاف أن هدف الشركة هو المحافظة عليهم واستغلال القوة العددية في اجراء تدريبات تحويليه واعاده توزيعهم لسد العجز في قطاعات مختلفة بما يرفع من إنتاجية الشركة، وتم فعليا عمل عدد من البرامج والبدء في تنفيذ بعضها لتحقيق المزيد من الإيرادات وتخفيض التكاليف، بالإضافة إلى عدد من المشروعات المزمع تحقيقها بالتعاون مع شركة إيجوث، لافتا إلى الموافقة على صرف 7 شهور مكافأة للعاملين في الجمعية العمومية.