الشاعر: توماس كوك إنجلترا فقط أعلنت إفلاسها وباقي الدول منتظمة ومتوقع منها 250 ألف سائح في 2020

وكيل توماس كوك: الحكومة البريطانية ملتزمة بالسائحين الإنجليز التابعين لها في مصر

 

صرح حسام الشاعر رئيس غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة ووكيل شركة توماس كوك فى مصر، بأن سلطة الطيران المدني البريطانية(Civil Authority Authority) CAA ، وهي هيئة حكومية إنجليزية، ستتولى تنظيم مغادرة السائحين التابعين لشركة توماس كوك الإنجليزية في مصر، كل على حسب تاريخ المغادرة الخاص به.

 

وأضاف أن الشركة أرسلت خطابا للفنادق بأنها ستكون الضامن لكافة المستحقات، وأنه لا يجب طلب أي مبالغ من السائحين، مشيرا إلى أنه في الوقت الحالي يوجد 1600 سائح في الغردقة.

 

وأشار الشاعر إلى أن وزارة السياحة المصرية تقوم بالتواصل والتنسيق مع السفارة البريطانية في القاهرة، للاطمئنان على كافة السائحين الإنجليز التابعين لشركة (توماس كوك- إنجلترا)، والموجودين في مصر لاستكمال رحلتهم وحتى عودتهم لبلادهم.

 

وأوضح أن الشركة التي أعلنت إفلاسها هي توماس كوك في إنجلترا فقط، مؤكدا أن باقي فروع الشركة التابعة لها في كل من ألمانيا، بلجيكا، هولندا، فرنسا، بولندا، والدول الاسكندنافية، تعمل بطريقة طبيعية وبشكل منفصل عن توماس كوك إنجلترا، وتبلغ الأعداد المتوقعة لهذه الشركات حتى نهاية عام 2020 نحو 250 ألف سائح يسافر إلى مصر.

 

وكشف رئيس غرفة الشركات ووكيل شركة توماس كوك عن إلغاء الحجوزات التي تمت من خلال الشركة المفلسة في إنجلترا حتى شهر إبريل المقبل والتي تبلغ 25 ألف سائح فقط، مع العلم أن الأعداد المتوقعة لعام 2020 تبلغ 100 ألف سائح.

 

وكانت شركة توماس كوك الإنجليزية، قد أعلنت فجر اليوم إفلاسها بعد مناقشات بين المساهمين والممولين والتي لم تسفر عن اتفاق، ووصلت الديون المستحقة على الشركة إلى 1.7 مليار جنيه إسترليني.