إيهاب عبدالعال: الحكومة تخفض رسوم إرساء الفنادق العائمة إلى 800 جنيه يوميا بدءا من أكتوبر

كشف إيهاب عبد العال أمين صندوق جمعية السياحة الثقافية، وعضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، عن موافقة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء على تخفيض رسوم إرساء الفنادق العائمة في النيل إلى 800 جنيه بدلا من 6 آلاف جنيه عن اليوم الواحد، مشيدا بقرار تخفيض الرسوم المنتظر تنفيذه بداية أكتوبر المقبل، وقال: "وصول المعلومة الصحيحة لرئيس الوزراء، نتج عنه تعديل القرار الأول، بعد العديد من مطالبات ومناشدات مستثمري القطاع لتخفيف العبء وتحفيزهم خاصة في ظل استعادة الحركة السياحية لانتعاشها".

 

وكانت تبلغ رسوم الإرسال 1500 جنيه مع بداية تطبيقها في يناير الماضي، لصالح وزارة الموارد المائية والري، بهدف تكريك مياه النيل لتجنب شحوط المراكب، وتم إقرار 4 أمثال المبلغ ليصل إلى 6 آلاف جنيه، مما يعد عبءا على أصحاب هذه الفنادق خاصة أنها ملزمة بسدادها سواء كانت تعمل أو متوقفة.

 

جاء ذلك على هامش افتتاح الفندق العائم "بلو شادو 2"، بعد خضوعه لعملية تطوير شاملة تجاوزت 20 مليون جنيه، وتبلغ طاقته الفندقية 62 كابينة، تنقسم إلى 58 غرفة عادية، و4 أجنحة.

 

وأشار عبد العال إلى أنه جاري حاليا تطوير كورنيش الأقصر بالكامل لإعادة تأهيله سياحيا، مما سيؤثر بشكل كبير على الشكل السياحي للمدينة، ويتزامن مع انتعاش الحركة السياحية الوافدة خلال موسم الصيف والوصول إلى ذروتها في الشتاء، بداية من أكتوبر المقبل.

 

وطالب من الحكومة بالاهتمام بتكريك النيل، وعمل مجرى ملاحي جيد للمراكب السياحية، لوقف عملية شحوط المراكب التي تزيد من أعباء أصحابها وتعطي انطباعات سيئة للسائحين وتعرضهم للمخاطر، مؤكدا أن عملية شحوط المراكب بدأت تقل بشكل كبير، كما أن أصحاب المراكب بدأوا التعاون مع بعضهم عند شحوط أي مركب لتجنب وقوع آخر فيه.