زوجان يتجولان في 25 دولة دون ركوب طائرات أو إقامة بفنادق

لحسن الحظ أصبح كثير من المسافرين على وعي بواجبهم تجاه البيئة، سواء كان من خلال تقليل إهدار الموارد، أو إيجاد طرق أكثر مراعاة للبيئة خلال السفر، ومن أبرز هؤلاء المسافرين كان المدونان الفرنسيان جوليان، ومارغو، اللذان تجولا حول العالم دون ركوب أي طائرات.

ففي عام 2016، قرر الزوجان ترك عملهم في باريس كمحللين للأبحاث في صناعة الأدوية والاتجاه إلى حياة السفر، ولكنهم اتخذوا قرارا بالسفر حول العالم دون التقيد برحلات جوية أو جدول زمني، لتكون وسيلتهم الوحيدة في التنقل هي الوقوف إلى جانب الطريق وركوب أول سيارة توافق على توصيلهم وتقتصر إقامتهم على مواقع استضافة مثل "Couch Surfing".

وشرح الزوجان خطتهما إلى موقع Lonely Planet، قائلين: "كنا أكثر اهتماما بطريقة السفر بدلا من الوجهة، وقصص أناس كثيرين ألهمتنا لاتباع هذه الطريقة التي أصبحت أكثر مراعاة للبيئة، وبدون أي تعاملات مالية مع السكان المحليين، وطريقة سفرنا فريدة من نوعها لأنه ليس لدينا قائمة أمنيات، فنحن لا نحاول التحكم في الوضع نهائيا ونطلب فقط من السكان المحليين اقتراح أماكن للزيارة داخل بلادهم ونتعلم منهم".

 

واستمرت مغامرة الزوجان لمدة 3 سنوات حيث زارا 25 دولة، وبدأت رحلتهما من فرنسا وصولا إلى جنوب شرق آسيا، وعبروا خلالها نحو 60 ألف كم، عن طريق 1167 سيارة وشاحنة ودراجة نارية، و4500 كم بقاربي إبحار، واستضافهما 236 شخصا.

وبدأ جوليان ومارجو مدونة تدور حول مغامراتهما بعنوان "Serial Hikers تقدم نصائح واستشارات للمسافرين، وتحدد لهم طرق سفر بديلة وصديقة للبيئة، وتحتوي المدونة على معلومات تغطي كل التفاصيل بداية من الميزانية وحتى تأمين السفر، ويشاركون فيها أيضا صور ومقاطع فيديو خاصة بتجاربهم.

 

وأضاف الزوجان: "نصيحتنا للمسافرين الآخرين هي التخلي عن بعض الأشياء التي تعلموها عن المجتمعات والثقافات، فقد التقينا بأجمل الأشخاص في بلاد ذات سمعة سيئة، فقط حاولوا السفر بأمان دائما وثقوا في غريزتكم، وسافروا بشكل محلي إن كانت إجازاتكم قصيرة، واختاروا وسائل انتقالات بديلة مثل القطارات بدلا من الطائرات".