بشرى.. إلغاء رسوم تكرار العمرة الـ 2000 ريال بمرسوم ملكي

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بإعادة هيكلة تأشيرات الزيارة والحج والترانزيت، والذي تضمن إلغاء رسوم تكرار العمرة، والتي كانت تبلغ 2000 ريال سعودي.

 

ومن جانبه، أشاد وزير الحج والعمرة السعودي الدكتور محمد صالح بنتن، بقرار إلغاء الرسوم، مما يعكس استعداد المملكة لاستقبال عدد متزايد من الحجاج، تزامنا مع إنجاز مشروعات البنية التحتية الضخمة، وتطوير الخدمات في كل من مكة المكرمة، والمدينة المنورة، والأماكن المقدسة، مضيفا أن القرار يؤكد أيضا على حرص القيادة تسهيل وصول المسلمين من أنحاء العالم لآداء فرضة الحج والعمرة.

 

وقال وزير الحج السعودي إن المرسوم الملكي يدعم أحد أهم أهداف رؤية المملكة 2030، باستقبال 30 مليون معتمر بحلول عام 2030، وسط منظومة من الخدمات الراقية تقدمها المملكة لضيوف الرحمن تمكنهم من أداء مناسك الحج والعمرة في راحة واطمئنان.

 

وتجدر الإشارة إلى أن رسوم تكرار العمرة كان قد صدر بها قرارا من مجلس الوزراء السعودي في إطار تعديل أسعار بعض الرسوم الواردة، أبرزها إصدار تأشيرات العمرة والحج، على أن يكون رسم تأشيرة الدخول لمرة واحدة 2000 ريال، وتتحمل الدولة هذا الرسم عن القادم لأول مرة لأداء الحج أو العمرة، وتم إعداد مشروع مرسوم ملكي بذلك مرافق للقرار، وينص على أن يكون تطبيق ما ورد بالقرار ابتداء من الأول من محرم عام 1438هـ، الموافق 2 أكتوبر 2016م.