إيرباص: نجاح اختبار أول طائرة A220–300 لشركة مصر للطيران

أعلنت شركة إيرباص عن نجاح اختبار أول رحلة للطائرة التابعة لشركة مصر للطيران من طراز A220-300، والمقرر تسليمها خلال الأسابيع المقبلة، وذلك في خط التجميع النهائي للطائرات بمدينة ميرابيل في كندا، وتعد هذه الطائرة الأولى من أصل 12 طائرة من نفس الطراز تعاقدت عليهم شركة مصر للطيران.

 

ويوفر هذا الطراز للمسافرين الراحة القصوى أثناء الرحلة، وذلك من خلال تصميمها المبتكر في المقصورة المؤلفة من 134 مقعدا، وتعد الأوسع في الدرجة الاقتصادية بالمقارنة مع غيرها من الطائرات ضمن فئة الممر الواحد، وتتمتع الطائرة بنوافذ كبيرة لتوفير المزيد من الضوء الطبيعي داخلها، وستدخل الطائرة بعد هذه الرحلة في المرحلة النهائية من التجميع قبل تسليمها في الموعد المحدد.

 

ويتميز طراز إيرباص A220 بكفاءة عالية في استهلاك الوقود، وراحة للركاب من خلال هيكل الطائرة العريض، كما يجمع الطراز بين أحدث التقنيات المتقدمة لتوفير ديناميكية هوائية عالية، بالإضافة إلى أحدث محركات توربوفان لشركة "برات آند ويتني" من طراز PW1500G، والتي توفر حرق وقود بنسبة 20%، بمدى يصل إلى 3400 ميل بحري (6,300 كم).

 

الجدير بالذكر أن إيرباص سلمت أكثر من 80 طائرة من طراز A220، لـ 5 شركات طيران إقليمية وعابرة للقارات في كل من آسيا، وأمريكا، وأفريقيا، وأوروبا، ما يؤكد على القدرة الكبيرة التي يقدمها هذا الطراز الجديد من طائرات "إيرباص".