الطيران: رسوم مغادرة المطارات لا تحصل من الركاب وزيادتها معلنة منذ شهور.. وتطبيقها في نوفمبر

أفادت وزارة الطيران المدني بأن قرار زيادة رسوم مغادرة المطارات المصرية التي تحصل من كل راكب تم الإعلان عنه منذ عدة أشهر، وهو يخص المطارات الداخليه فقط، ولا يطبق على مطار القاهرة، حيث إنه مطبق بالفعل بالمطار منذ عام 2014، وتبلغ تلك الرسوم حاليا 20 دولارا وسوف تزيد إلى 25 دولارا، وهذه الزيادة تم إقرارها من خلال اللجنة العليا للتسعير وبالتنسيق مع وزارة السياحة.

 

وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم، أنه تم عقد اجتماع مع شركات الطيران في منتصف يوليو الجاري، والاتفاق معهم على الزيادة المطروحة والتي سيتم تطبيقها اعتبارا من الجدول الشتوي الجديد أى في منتصف شهر نوفمبر المقبل.

 

وبناء عليه نشرت وزارة الطيران المدني هذا القرار بجريدة الوقائع الرسمية المصرية قبل تطبيق القرار بـ 4 أشهر وفقا للنظام المعمول به عالميا.

 

وأكدت الوزارة على أن تلك الرسوم لن يتم تحصيلها من الراكب كما هو مشاع، وإنما من شركات الطيران كما هو متبع حاليا، حيث إن أسعار تذاكر الطيران تشمل تلك الرسوم بالفعل، والتي ستشهد فقط زيادة 5 دولارات على الرحلات الدولية المغادرة مصر.

 

الجدير بالذكر أن قرار رسوم المطارات عن كل راكب يغادر مصر ينص على الآتي:

 

- يحصل عن كل راكب يغادر مصر على رحلات الخطوط الجوية المنتظمة أو الشارتر "الطيران العارض" مبلغ 25 دولارا أمريكيا مقابل الخدمات التي تقدم له.

 

- كما يتم تحصيل مبلغ 5 دولارات عن كل راكب يغادر على رحلات الخطوط الجوية الداخلية.

 

- زيادة رسوم الهبوط والإيواء والانتظار بنسبة 15%.

 

- يحصل عن كل راكب نظير تطوير النظم والإجراءات الأمنية بالمطارات مبلغ دولارين أمريكيين بجميع المطارات المصرية، ماعدا مطار شرم الشيخ الدولي يتم تحصيل 4 دولارات عن كل راكب.