بعد صور راموس في البحر الأحمر ورفع الحظر عن شرم الشيخ.. ترقب انتعاش السياحة الأسبانية

حظت مدينة شرم الشيخ بأحد أبرز الأخبار الإيجابية التي تبشر بمزيد من الانتعاش وعودة قوية لحركة السياحة إلى مصر، وهي رفع الحكومة الأسبانية حظر سفر مواطنيها إلى مدينة السلام، والتي سبقتها زيارة لاعب كرة القدم العالمي سيرجيو راموس كابتن المنتخب الأسباني ونادي ريال مدريد، بدعوة كامل أبو علي رئيس مجموعة بيك الباتروس للفنادق له لقضاء أجازة سياحية مع أسرته في مدن البحر الأحمر شملت مدن شرم الشيخ، والغردقة، وسهل حشيش، ونشر صوره على صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، والتي لاقت مئات الآلاف من تفاعل المستخدمين حول العالم، مما كان محفزا قويا لقرار أسبانيا الإيجابي.

 

حيث قامت السلطات الإسبانية منذ يومين بتحديث نصائح السفر لمواطنيها، وأعلنت أن مدينة شرم الشيخ آمنة مثل مدن الأقصر وأسوان والوجهات السياحية الأخرى، وجاء ذلك في أعقاب زيارة وفد من السفارة الأسبانية بالقاهرة إلى شرم الشيخ في شهر يونيو الماضي، تفقدوا خلالها أحدث الإجراءات الأمنية التي اتخذتها السلطات المصرية، وفقا لتصريحات مسئول بالسفارة الأسبانية إلى موقع "إيجيبت توداي".

 

وأشاد الوفد بتحسين البنية التحتية للوجهات السياحية، ومن المتوقع أن تستأنف شركة "Spanish Iberia" للطيران رحلاتها إلى مصر بعد سنوات من التوقف، حيث أعلن المسئول أن الشركة أعلنت استئناف رحلاتها المباشرة بين مصر وأسبانيا بدءا من 2 مارس 2020.

 

راموس.. والترويج العالمي لمصر

كانت رحلة نجم الكرة الأسبانية والعالمية سيرجيو راموس في منتجعات الباتروس بمدن البحر الأحمر من أكبر حملات الترويج والتنشيط السياحي غير المباشرة لمصر عالميا،  نظرا لعشاق كرة القدم من متابعيه، والتي روجت لجمال وأمان المقصد السياحي المصري، وأبدى إعجابه بمصر ومدينة الغردقة، وكان ذلك أحد المحفزات لقرار الحكومة الأسبانية برفع حظر السفر إلى شرم الشيخ.

حيث حظت صوره التي نشرها على حساباته الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي على مئات الآلاف من التفاعل، وصلت على إنسجرام إلى نحو مليون إعجاب، والتي كان ضمنها صور وصوله، شهر العسل مع زوجته على شواطئ الغردقة بالبحر الأحمر ونشر على صفحاته مدى استمتاعه بالوقت في الغردقة، بمنتجع الجنجل أكوا بارك التابع لمجموعة بيك الباتروس، واحتفاله بعيد ميلاد شقيقته بمنتجع الباتروس سيتادل بسهل حشيش.

 

السياحة الأسبانية في مصر

تعد أسبانيا من الأسواق السياحية الهامة في مصر، وتركز في المقام الأول على السياحة الثقافية في القاهرة والأقصر وأسوان، ثم على السياحة الشاطئية في مدن البحر الأحمر.

 

ووفقا للإحصائيات السياحية التي ينفرد بها "ترافل يلا نيوز"، حققت السياحة الأسبانية في مصر توافد 20 ألف سائح خلال الربع الأول من عام 2019، بارتفاع 86% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وقضوا 180 ألف ليلة سياحية بزيادة 102%.

 

وكان عام 2018 قد شهد انتعاشا ملحوظا في حركة السائحين الأسبان إلى مصر، حيث سجلوا توافد نحو 66 ألف سائح، بارتفاع 81% مقارنة بعام 2017، وقضوا 570 ألف ليلة سياحية.