صور.. مطار دالس الدولي بواشنطن يستقبل أولى رحلات مصر للطيران القادمة من القاهرة

 

شهد مطار دالاس الدولي بالعاصمة الأمريكية واشنطن صباح اليوم احتفالا بوصول أولى رحلات مصر للطيران، العضو الـ 21 في تحالف ستار العالمي، الساعة 5:10 صباحا بالتوقيت المحلي، القادمة من القاهرة، وهي الرحلة رقم MS981، وعلى متنها 150 راكبا، بأحدث طائرات الشركة من طراز بوينج دريملاينر B787-9 Dreamliner.

 

وحرص مسئولو المطار على الترحيب بوصول الرحلة بالتحية التقليدية من خلال رش المياه على جسم الطائرة في شكل أقواس من الجانبين احتفاء بهذه المناسبة.

 

وسوف يربط هذا الخط العاصمة الأمريكية واشنطن بالقاهرة من خلال رحلات مباشرة إلى هذه الوجهة الهامة بقارة أمريكا الشمالية، وذلك بتسيير 3 رحلات أسبوعية إلى واشنطن، أيام الإثنين، والأربعاء، والجمعة، وتعد هذه الخدمة أحدث خطوة في خطة التوسع الإستراتيجية عبر الولايات المتحدة، وتدرس مصر للطيران زيادة الترددات تدريجيا لتصبح رحلة يوميا، بخلاف رحلة الشركة اليومية إلى نيويورك.

 

ومن جانبه، صرح السفير ياسر رضا سفير مصر لدى الولايات المتحدة الأمريكية، بأن تدشين خط طيران بين القاهرة والعاصمة الأمريكية واشنطن يأتي في إطار العلاقات الإستراتيجية والتاريخية المتميزة بين البلدين، وسوف ينشط هذا الخط حركة السياحة بين البلدين والجانب الاقتصادي بشكل عام من خلال العلاقات التجارية، وهو الدور الذي تلعبه مصر للطيران دائما كونها الشركة الوطنية.

 

وفي سياق متصل، أعرب Jerome Davis نائب المدير التنفيذي لسلطة المطارات بواشنطن، عن سعادته لانضمام مصر للطيران لقائمة الشركات العالمية التي تعمل بمطار دالاس الدولي، الذي يشهد إقلاع أكثر من 70 رحلة يوميا للعديد من الوجهات حول العالم، مضيفا أنه من خلال هذه الخدمة الجديدة سيتمكن عملاء الشركة المسافرين من واشنطن، وميريلاند، ومنطقة فيرجينيا الشمالية، السفر والوصول إلى العديد من الوجهات السياحية والثقافية والترفيهية والاستثمارية في مصر.

 

والجدير بالذكر أنه كان في استقبال الطائرة وفد رفيع المستوى ضم سفير مصر لدى الولايات المتحدة الأمريكية السفير ياسر رضا، وعدد من المسؤولين من سلطات الطيران المدني بمطار واشنطن دالاس الدولي، وفريق عمل الشركة متمثلا في داليا المراغي مدير المكتب، وعمر عبد ربه رئيس المحطة، ومحمد برادة المدير المالي.

 

ومن المقرر أن تغادر رحلة مصر للطيران القادمة من واشنطن إلى القاهرة اليوم وعلى متنها 248 راكبا، منهم 16 على درجة رجال الأعمال.

 

وطائرة بوينج دريملاينر B787-9 Dreamliner هي أحدث الطرازات العالمية التي انضمت لأسطول مصر للطيران خلال النصف الأول من العام الجاري، وتتسع إلى 309 مقعدا، بواقع 30 مقعدا ماسيا لدرجة رجال الأعمال، 279 مقعدا للدرجة السياحية، وهي مزودة بأحدث وسائل الراحة والرفاهية والتقنيات التي تلبي احتياجات عملائها المسافرين.