167 مليون جنيه أرباح المصرية لخدمات الطيران عن العام المالي الجاري

 

أعلنت الجمعية العامة للشركة المصرية لخدمات الطيران EAS، إحدى شركات وزارة الطيران المدني، أن الشركة حققت نتائج إيجابية خلال ميزانية العام المالي 2018/ 2019، حيث سجلت صافي أرباح 167.3 مليون جنيه، وهي نتائج لم تتحقق خلال السنوات الماضية، كما تمت الموافقة بالإجماع على تعيين اللواء محمد كامل رئيسا لمجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة للسنوات الثلاث المقبلة.

 

ومن جانبه، قال اللواء محمد كامل إن هذه الأرباح المحققة كان لها أثر إيجابي على المساهمين والعاملين بالشركة، حيث تم صرف أرباح للعاملين بواقع 10 أشهر بهدف تحقيق أكبر استفادة لصغار العاملين، وتقديرا لجهودهم وتفانيهم في العمل.

 

وأضاف كامل أن الجمعية العامة للشركة وافقت على رفع رواتب العاملين بنسب متفاوتة، وزيادة الحد الأدنى للأجور لتحسين مستوى الدخل لهم، مشيرا إلى تكريم عدد من العاملين بالشركة ومنحهم شهادات تقدير، وخاصة المحالين منهم للمعاش، إلى جانب الموظفين المتميزين.

 

وصرح بأن الشركة خلال الفترة المقبلة تسير مع التوجه السائد للدولة، وهو الاهتمام بالأسواق الأفريقية، حيث تدرس حاليا افتتاح عدد من المحطات في بعض عواصم القارة السمراء، مشيرا إلى أن الشركة تنفذ خطة إحلال وتجديد لمعدات التشغيل تنتهي عام 2020 بتكلفة 15 مليون دولار.

 

وأضاف أن الشركة أنشأت مركز تدريب دولي معتمد من الأياتا، لتصبح أول شركة خدمات أرضية فى منطقة الشرق الأوسط لديها هذا المركز، وتقوم بعقد دورات في هذا المجال للعاملين بالشركة، وشركات أخرى وبعض الوكلاء، وهذه الخدمات حققت أرباحا للشركة.