المشاط بمعرض دبي السياحي: الاستعانة بأشهر مدوني الخليج على إنسجرام للترويج لمصر

التقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة بكل من ليلى مراد، وأحمد عدلي اللذان يعدان من أشهر المدونين والمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعى الخليجية، حيث إن لديهما 727 ألف متابع حول العالم على موقع انستجرام، قاموا من خلالها أمس ببث صور وفيديوهات مباشرة على صفحاتهم من داخل الجناح المصري المشارك في ملتقى دبي سوق السفر العربي ATM، مما لاقى إعجاب وتعليقات الكثير من متابعيهم، والذي ينعقد خلال الفترة من 28 إبريل الجارى وحتى 1 مايو المقبل.

 

وتناول اللقاء كيفية الاستعانة بهؤلاء المدونين خلال الفترة القادمة في إطار خطة وزارة السياحة للترويج لمصر في السوق العربية، وحرصها على تحديث آليات الترويج السياحي ومواكبة التغييرات المتلاحقة عالميا في مجال الترويج والتسويق.

 

ومن جانبها، قالت الدكتورة رانيا المشاط إن إستراتيجية الوزارة تعتمد الاستعانة بالمنصات الرقمية والتكنولوجيا الحديثة لتقديم مصر بصورة عصرية ومتقدمة، حيث إن 40% من السائحين حول العالم تحت سن 33 عاما يستخدمون موقع إنستجرام عند اتخاذ قراراتهم للسفر، وذلك وفقا لدراسة هامة نشرها موقع "فوربس".

 

وأشارت إلى الأثر الإيجابي للصور التي يقوم بنشرها المدونين والمؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي خلال زيارتهم للمقاصد السياحية بالدول المختلفة، خاصة أن لديهم ملايين المتابعين، كما أنها تجذب مختلف الشرائح العمرية من المتابعين، وتؤثر في اتخاذ قرارات السفر خاصة بين الشباب.

 

وأكدت المشاط على اهتمام الوزارة بدعوة المدونين والمؤثرين عبر مواصل التواصل الاجتماعي لمصر، وذلك لنقل تجاربهم لمتابعيهم، ولفتت إلى استضافة الوزارة لوفد يضم 10 من أشهر المدونين على مواقع التواصل الاجتماعى بالولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى زيارة مراد عثمان وزوجته ناتالي اللذان يعدان من أهم المدونين المؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي الروسية والدولية في مجال السياحة.