المشاط تفتتح الجناح المصري في بورصة برلين السياحية ITB.. والحملة الترويجية تركز على المتحف الكبير

 

كتب- أكرم مدحت

 

افتتحت اليوم الأربعاء الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة الجناح المصري المشارك في فعاليات بورصة برلين السياحية الدولية ITB، والتى تعقد في الفترة من 6 إلى 10 مارس الجاري بالعاصمة الألمانية برلين، والذي شهد إقبالا ملحوظا من الزائرين مع بداية اليوم الأول لفعاليات البورصة.

 

وحضر الافتتاح اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، واللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، والمهندس أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة، وأحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، وماجد فوزي رئيس غرفة المنشآت الفندقية، وحسام الشاعر رئيس غرفة شركات السياحة.

 

 

وتشارك مصر هذا العام بجناح كبير يبلغ مساحته 1178 م2، ودور علوي بمساحة 75 م2، ويضم 100 مشارك، منهم 35 شركة سياحية، و59 فندقا، إلى جانب أجنحة لكل من اتحاد الغرف السياحية، وغرفة شركات السياحة، وغرفة الفنادق، ومحافظة البحر الأحمر، شركة مصر للطيران، وشركة آير كايرو.

 

وقالت المشاط إن الجديد هذا العام هو وضع شعار حملة وزارة السياحة للترويج لافتتاح المتحف المصري الكبير GEM 2020 على تذاكر دخول بورصة برلين، كما تم وضع لافتات عملاقة في شوارع العاصمة الألمانية برلين للمتحف "لنجذب أنظار الجميع إلى أكبر متحف للآثار في العالم.

 

 

 

وقامت المشاط والوفد الرسمي المصري بجولة داخل الجناح، وتفقدوا الأماكن المخصصة للمقاصد السياحية المختلفة، والتي تم وضع شاشات بها تعرض مواد ترويجية عن كل مدينة سياحية بشكل مستقل Branding By Destination، وكذلك المكان المخصص للترويج للمتحف المصري الكبير الذي يعرض لقطات مصورة من داخل المشروع للدكتور زاهى حواس، كما يعرض "ماكيت" للمتحف، وصور ثلاثية الأبعاد "هولوجرام" للقناع الذهبي للملك توت عنخ آمون، وكرسي العرش الخاص به.

 

 

 

 

كما شملت الجولة المنطقة المخصصة لتقديم الطعام المصري، والتي لاقت إقبالا كبيرا من زوار المعرض.

 

 

وتفقد الوفد المصري الممر الذي صمم بتكنولوجيا تمكن الزائرين من معايشة تجربة تفاعلية يروا من خلالها المناظر الطبيعية لأعماق البحر الأحمر من حولهم، بتقنية الـ virtual reality، وقاموا باستخدام النظارات ثلاثية الأبعاد التي تعرض لقطات مصورة بتقنية 360 درجة لأعماق البحر الأحمر، ولدرب سيناء الذي يعد أول ممشي طويل في مصر يمر بجبل سانت كاترين للترويج لسياحة المغامرات، أحد الأنماط السياحية الجديدة.

 

 

فضلا عن المكان الخاص بالموسيقى المصرية والذي يوجد به 3 عازفين لآلات الهارب، والفلوت، يعزفون الموسيقى المصرية.

 

وتفقدوا تمثال الملك رمسيس الثاني الذي تم تصميمه باستخدام تقنية Augmented reality"هولوجرام"، فضلا عن التقاط الصور مع الطلبة والدارسين المصريين المقيمين بألمانيا الذين استعانت بهم وزارة السياحة لأول لاستقبال زائري الجناح المصري بالملابس الفرعونية، وليكونوا سفراء لمصر حيث ستقوم الوزارة بتعميم هذه التجربة خلال المعارض الخارجية القادمة.