رئيس التنمية السياحية: الاستثمار يتجه للساحل الشمالي وندرس 22 عرضا لمشروعات بالعلمين

 

كتب- أكرم مدحت

 

صرح سراج الدين سعد رئيس هيئة التنمية السياحية ومساعد وزير السياحة للمتابعة، بأن هناك اتجاها قويا لضخ استثمارات سياحية في الساحل الشمالي الغربي، وخاصة مدينة العلمين مضافا إليه مركز رأس الحكمة، شريطة إقامة مشروعات تضمن العمل به طوال العام وليس بشكل موسمي فقط.

 

وكشف أن هيئة التنمية السياحية تلقت 22 عرضا لمشروعات بالعلمين جار دراستهم والبت فيهم خلال 6 شهور، للخروج بمخطط تفصيلي لهذه المناطق لتعمل على مدار العام، لجذب ملايين السائحين، حيث إن الاهتمام من قبل السياحة الدولية اتجه خلال السنوات الماضية إلى البحر الأحمر، وهو ما كان يقلل فرص الاستثمار والتنمية السياحية بالساحل الشمالي.

 

وأكد سعد على أن قانون السياحة الموحد سيحل مشكلة تداخل الوزارات، ويخلق فرص عمل في السياحة تفوق أي نشاط اقتصادي آخر بمصر.

 

جاء ذلك في كلمته بالمؤتمر السنوي الثالث "الاقتصاد المصري من التعافي إلى الانطلاق" الذي عقد اليوم برعاية رئيس الوزراء، وتنظمه مجلة الأهرام الاقتصادي.

 

 

وأوضح أن مصر تمتلك أكثر من 100 ألف غرفة فندقية تحت الإنشاء، بجانب وحدات الإقامة الطويلة وهو نمط سياحي سيتم التركيز عليه الفترة المقبلة، مشيدا بالمستثمرين في المناطق الجديدة، وهناك مزيد من التنسيق مع الجهات المعنية.

 

وأضاف أن الدولة تتجه نحو تطبيق منظومة جديدة في الاستثمار، مشيرا إلى صدور قرار جمهوري يتلافى كل السلبيات السابقة، بأن جهات الولاية لا تعمل إلا بخطط ومخططات للمراكز المستهدفة، لتخرج بفرص متاحة للاستثمار، لافتا إلى أن السياحة بدأت في التعافي ما يساعد على التنمية السياحية.

 

وقال رئيس هيئة التنمية السياحية إن مشروعات المنتجعات السياحية لن تكون مجرد غرف فندقية فقط، بل سيتم إضافة أنماط سياحية جديدة وفقا للمخطط، كما سيتم إقرارها من المجلس الأعلى للتنمية العمرانية، مع توافر متطلبات الحياة في المنطقة التي يقع بها المشروع.