النيل للطيران تشغل رحلات شارتر أسبوعية تربط مدريد مع القاهرة والأقصر

 

كتب- أكرم مدحت

 

أعلنت شركة النيل للطيران عن انضمامها لسوق الطيران العارض "الشارتر" في أوروبا، من خلال شراكة جديدة مع شركة "سما ترافل" الإسبانية، لتشغيل رحلات شارتر من القاهرة إلى إسبانيا وتعود مباشرة إلى الأقصر، ما يدعم فتح أسواق جديدة والارتقاء باقتصاد سوق النقل الجوي المصري، خاصة مع الاستعداد للموسم السياحي الشتوي، وذلك في إطار خطط النيل للطيران لتنشيط السياحة الوافدة إلى مصر.

 

أفادت النيل للطيران أنه من المقرر انطلاق هذه الرحلات يوم السبت أسبوعيا من القاهرة متجهة مباشرة إلى العاصمة الإسبانية مدريد في الساعة 8 صباحا بتوقيت القاهرة، لتعود في نفس اليوم الساعة 1:50 مساء بتوقيت القاهرة من مدريد إلى الأقصر، أي بمعدل رحلتين أسبوعيا تشمل كل منها رحلة 200 راكب.

 

وتعمل شراكة النيل للطيران مع سما ترافل على مساندة خطة الحكومة المصرية للترويج وتنشيط حركة السياحة بين مصر وأسبانيا، من خلال جذب السائحين لزيارة المدن الأثرية المصرية وأبرزها الأقصر التي تعد أكبر متحف مفتوح في العالم.

 

وتعمل شركة النيل للطيران حاليا على توسيع شراكاتها في مجال الطيران العارض "شارتر"، وفتح المزيد من الأسواق الأوروبية، وذلك في إطار إستراتيجيتها للتعاون مع عدد من الدول الأوروبية لتشغيل رحلات شارتر منها إلى مختلف الوجهات السياحية في مصر.

 

ومن المتوقع أن يكون الطيران المباشر للأقصر من مختلف دول العالم هو الحصان الرابح في الموسم السياحي الشتوي، حيث أصبحت وجهة مميزة لرحلات الطيران المباشرة من أوروبا خلال الموسم الجاري.

 

الجدير بالذكر أن النيل للطيران هي شركة مساهمة مصرية تأسست عام 2008، وبدأت عملياتها كشركة طيران مصرية في عام 2011، وبدأت الشركة نشاطها برأسمال مصدر ومدفوع قدره 200 مليون جنيه مصري، وقامت الشركة بزيادة رأسمالها خلال عام 2012 إلى 300 مليون جنيه، بهدف توسيع عملياتها ونشاطها الجوي على المستويين المحلي والعالمي.