النيل للطيران تتعاقد على الـ WheelTug لخفض تكاليف التشغيل واستهلاك الوقود لأسطولها


كتب- أكرم مدحت 

 

تعاقدت شركة النيل للطيران مع شركة "WheelTug plc" المتخصصة في تقديم الخدمات لشركات النقل الجوي والطائرات لأكثر من 24 شركة طيران حول العالم، بواقع 1100 طائرة، وستشهد الاتفاقية الجديدة حصول النيل للطيران على 12 نظاما من أنظمة WheelTug الرائدة لأسطولها من طراز إيرباص.

 

وصرح أحمد علي الرئيس التنفيذي لشركة النيل للطيران، بأن الشراكة الجديدة مع WheelTug plc ستنقل الخدمات المقدمة من الشركة إلى مستوى جديد في مجال الطيران مقارنة بمنافسيها، مشيرا إلى أن هذه الاتفاقية تعد الأولى من نوعها في العالم العربي.

 

وأضاف أن هذه الشراكة سوف تحسن من قدرة وأداء أسطول النيل للطيران من طراز إيرباص في وضع "التاكسي"، وهي حركة الطائرة على المدرج قبل الإقلاع وبعد الهبوط، لتتمكن من تقليل الوقت الذي تقضيه الطائرة على الأرض، وخفض تكاليف التشغيل واستهلاك الوقود، بالإضافة إلى الحفاظ على البيئة بتقليل الانبعاثات الضارة من المحركات.

 

ومن جانبه، قال إيزاياه كوكس، الرئيس التنفيذي لشركة "WheelTug"، إن هذه الاتفاقية بانضمام النيل للطيران إلى قائمة عملاء الشركة، ستعمل على تحقيق أفضل النتائج على مستوى توفير الوقت، وتكاليف التشغيل، واستهلاك الوقود، وأعمال الصيانة.

 

وفي سياق متصل، أوضح رئيس شركة النيل للطيران أن نظام "WheelTug" يقوم بتزويد الطائرات بمحركات مخصصة للعجلات، يتم تثبيتها ودعمها بوحدة الطاقة المساعدة في الطائرة، حيث يوفر النظام إمكانية تنقل أفضل للطائرات على المدرج لتتحرك بشكل حر بدون الحاجة لتشغيل جميع محركاتها، مما ينتج عنه توفير في استهلاك وقود الطائرات بنسبة 1.7%، ويعزز من كفاءة أداء الأسطول الجوي وخفض تكاليف التشغيل والعناية بالطائرات، وتنظيم حركتها على الأرض بنسبة 7%.

 

وعلى المستوى البيئي يعمل النظام الجديد على تخفيض نسبة الانبعاثات الجوية الضارة ما يقلل من التلوث البيئي بنسبة 4%، كما يحافظ النظام الجديد على طائرات النيل للطيران من أي تلف ناتج عن دخول أجسام غريبة إلى المحركات الناجمة عن الإحتكاك الزائد بأرض المدرج.