النيابة العامة تنفي الوصول إلى سبب سقوط طائرة مصر للطيران القادمة من باريس مايو 2016


كتب- أكرم مدحت 

 

أكدت النيابة العامة أنها مازالت تباشر تحقيقاتها بشأن حادث سقوط طائرة مصر للطيران القادمة من مطار شارل ديجول بباريس، والذي وقع في مايو 2016.

 

وشدد بيان صادر من مكتب النائب العام اليوم الإثنين، على أنه لا صحة لما تتداوله بعض المواقع الإخبارية حول الوصول إلى سبب سقوط الطائرة، وإرجاعه إلى حريق في قمرة القيادة، لاسيما وأن التحقيقات في هذا الخصوص مازالت جارية.

 

وأوضحت النيابة العامة أن الثابت من تقرير مصلحة الطب الشرعي هو العثور على بقايا مواد متفجرة بأشلاء الضحايا، وبعض المواد المعدنية والبلاستيكية والصلبة من حطام الطائرة، والملتصقة بتلك الأشلاء المعثور عليها بموقع الحادث.

 

الجدير بالذكر أنه في الساعات الأولى من صباح يوم الخميس 19 مايو 2016، اختفت طائرة مصر للطيران MS804 من طراز آيرباص A320 من على أجهزة الرادار، وفقدت أبراج المراقبة الجوية الاتصال بها، وكان على متنها 56 راكبا من جنسيات مختلفة ومعظمهم مصريين، و10 من أطقم الطائرة، خلال عودتها من مطار شارل ديجول في باريس إلى القاهرة.

 

وتم تحديد موقعها وفقا لآخر اتصال بها جنوب جزيرة كارباثوس اليونانية بالبحر المتوسط على بعد 295 كم من ساحل الإسكندرية، وعثرت فرق البحث التابعة للقوات المسلحة المصرية بالتعاون مع فرق أخرى من اليونان وفرنسا وبريطانيا، على بعض حطام الطائرة ومتعلقات للركاب، وتم تشكيل لجنة تحقيق دولية بقيادة مصرية والتي تقوم بعملها حتى الآن.

 

 

 

إقرأ أيضا:

مصر للطيران تحيي الذكرى الأولى لضحايا طائرة باريس بالتأبين ونصب تذكاري بأسمائهم