اليابان ترفع حظر السفر عن جميع المدن السياحية والآثرية في مصر

 

ياسر مصطفى: انتعاش السياحة اليابانية بعد هذا القرار.. وزيادة رحلات الطيران بين القاهرة وطوكيو بدءا من نوفمبر

 

رفع الحظر عن المزارات بين القاهرة والأقصر يعيد اليابانيين إلى السفر بقطار النوم


كتب- أكرم مدحت 

 

صرح ياسر مصطفى رئيس اتحاد شركات السياحة المصرية العاملة في اليابان، بأن وزارة الخارجية اليابانية أعلنت اليوم رفع حظر السفر عن كل المناطق السياحية في مصر.

 

وقال مصطفى لـ "ترافل يلا نيوز"، إن المدن الأثرية التي كانت بين القاهرة والأقصر محظور السفر إليها، وأبرزها سوهاج التي بها معبد أبيدوس، وقنا وبها معبد دندرة، والمنيا، وبني سويف، إلى جانب الإسكندرية، وكانت هذه المزارات أساسية ومفضلة لدى السائح الياباني، فضلا عن منح السفر على طريق الغردقة، وبالتالي لم يكن متاحا عمل برامج تربط السياحة الثقافية بالشاطئية.

 

وتوضح الخريطة التي اعلنت عنها وزارة الخارجية اليابانية بأن معظم المقصد السياحي المصري أصبح باللون الأصفر الفاتح والذي يدل على أن تلك المناطق آمنة تماما ومسموح بزيارتها.

 

 

 

وأوضح رئيس اتحاد شركات السياحة المصرية العاملة في اليابان، أن تأثير هذا القرار سيكون إيجابي جدا وفعال في تنشيط الحركة الوافدة من هذا السوق الغني الهام، حيث سيتم البدء بتسويق تلك المزارات التي كانت محظورة منذ عام 2011، فضلا عن فتح المجال لسفر المجموعات السياحية من خلال قطار النوم من القاهرة إلى الأقصر وأسوان وكان غير مسموح به أيضا، لافتا إلى أن اليابانيين يحبون السفر من خلال القطار حتى في بلادهم، وخاصة أن الطيران الداخلي في مصر أصبح سعره مرتفعا.

 

وعلى جانب آخر، توقع مصطفى أن شركة مصر للطيران ستقوم بزيادة عدد رحلاتها بين القاهرة وطوكيو بدءا من شهر نوفمبر المقبل، بتشغيل رحلتين أسبوعيا، بدلا من رحلة واحدة حاليا، والتي تنطلق منذ 29 أكتوبر الماضي بعد توقف 4 سنوات.

 

وكشف مصطفى أن حجوزات المجموعات السياحية اليابانية تشهد نشاطا ملحوزا خلال موسم الصيف الجاري، حيث قفزت الأعداد المتفق عليها فعليا في أشهر يونيو، ويوليو، وأغسطس بنسبة تصل إلى 100% مقارنة بنفس الشهور العام الماضي.

 

ووفقا للإحصائيات السياحية التي ينفرد بها "ترافل يلا نيوز"، شهدت السياحة اليابانية انتعاشا ملحوظا بتوافد نحو 33 ألف سائح خلال عام 2017، بارتفاع 76% عن 2016 الذي يمثل عام الركود السياحي، لتسجل أعلى معدل زيادة في الحركة من دول آسيا، وقضوا 214 ألف ليلة سياحية بارتفاع 97%.

 

وخلال 2010 الذي يمثل عام الذروة، حقق اليابانيون توافد 126 ألف سائح، ليتصدروا الحركة السياحية القادمة من آسيا إلى مصر، وقضوا نحو 900 ألف ليلة سياحية.