مبادرة البنك المركزي لتطوير النقل السياحي تنعش الطلب تزامنا مع عودة السياحة

 

رئيس شركة فاين سلكشن: شراء 130 أتوبيس سياحي نتاج تنفيذ المبادرة خلال العام الجاري

 

أنقذت القطاع السياحي من ضعف الأسطول أمام حجم الطلب في ظل عودة السائحين


كتب- أكرم مدحت 

 

أشاد محمد وهدان رئيس شركة "فاين سلكشن" للسياحة والنقل السياحي بالتأثير الإيجابي لمبادرة البنك المركزي في تحديث وتطوير أسطول النقل السياحي لدي عدد كبير من الشركات العاملة في السوق المصري، والتي أنقذت القطاع من تفاقم أزمة النقل السياحي عند عودة الحركة السياحية إلى معدلاتها.

 

وأضاف وهدان في تصريحات صحفية، أن قطاع النقل السياحي استوعب العام الجاري منذ بدء تنفيذ مبادرة البنك المركزي المصري من إحدى الشركات العالمية عدد 130 أتوبيسا سياحيا من إجمالي مبيعات 150 أتوبيسا، بعد حالة الركود الشرائية، حيث كانت لا تتعدى 20 أتوبيسا سنويا.

 

وأكد أن هذه الأرقام تبرز مدى التأثير الإيجابي الذي شهده قطاع النقل السياحي عقب تنفيذ مبادرة البنك المركزى، وهو ما يشير إلى استعادة السياحة المصرية لعافيتها، مطالبا بضرورة استمرار المبادرة لمدة أطول لتمكن شركات السياحة من العودة بكامل طاقتها للعمل من أجل عودة السياحة الوافدة إلى مصر.

 

ولفت وهدان إلى العجز الشديد في عدد الأتوبيسات السياحية قبل تنفيذ المبادرة خلال الـ 6 سنوات الماضية، بسبب انحسار حركة السائحين، مما دفع عدد كبير من الشركات إلى بيع 70% ‏من أسطول النقل السياحي الموجود بالسوق المصري، حتى تتمكن من الاستمرار في العمل بسبب انعدام الإيرادات، مما كان ينذر بأزمة كبيرة عند عودة الحركة السياحية تدريجيا إلى المقصد المصري بعد استقرار الأوضاع، لعدم وجود أسطول سياحي حديث وكافي لحجم الطلب.

 

وكشف وهدان أن شركته قامت بشراء عدد 5 أتوبيسات ذات طراز حديث، في إطار مبادرة البنك المركزي، ليصبح أسطول النقل السياحي الخاص بشركته 42 أتوبيسا من أحدث الموديلات، مشيرا إلى أهمية تحديث وتطوير أسطول النقل السياحي لتوفير رفاهية متميزة للسائحين.