أوبرا عايدة في أحضان الأهرامات مارس المقبل بعد غياب 10 سنوات

 

SP تورز: 700 سائح ياباني حجزوا مقاعدهم في الحفلات و1200 من جنسيات أخرى منذ التسويق لها

 

العروض تستهدف جذب 9 آلاف مشاهد في 3 أيام


كتب- أكرم مدحت 

 

تستعد منطقة الأهرامات الأثرية لإقامة حفلات أوبرا عايدة خلال في أيام 8 و9 و10 مارس المقبل، لتعود إلى أحضان أعظم حضارة في العالم بعد انقطاع 10 سنوات، والتي تقام على مساحة 5100 م2 أمام أبو الهول، والذي تنظمه شركة SP تورز.

 

وخلال فعاليات المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بفندق "ماريوت مينا هاوس" للإعلان عن الحدث، قال اللواء أحمد حمدي نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن الشركة المنظمة اتفقت على إقامة العرض على مدار 3 سنوات متتالية، تستهدف جذب السائح المتميز، مضيفا أنه تم التسويق فعليا في السوقين الياباني والصيني، إلى جانب الإقبال الكبير من بعض الدول الأوروبية أبرزها النمسا وألمانيا وإيطاليا.

 

وأشار إلى أن إقامة الحفلات تمت بالتنسيق مع دار الأوبرا المصرية، ووزارة الآثار، وشركة مصر للصوت والضوء، والجهات الأمنية.

 

ومن جانبه، أكد الدكتور عبدالله سعد مخرج عرض أوبرا عايدة على أنها تتسم بالخصوصية على مستوى العالم، خاصة مع استخدام الخلفية التاريخية وبمشاركة مشاهير الغناء الأوبرالي من الأجانب والمصريين.

 

وأضاف أن عدد المشاركين في الحفل يتجاوز 700 فرد، ما بين فنانين وكورال وفرق باليه، إلى جانب نحو 300 شخص من العاملين خلف الكواليس لإنجاح هذا العرض، لافتا إلى أن دار الأوبرا تشارك من خلال الديكورات والملابس والإكسسوارات اللازمة للفنانين المشاركين.

 

وفي سياق متصل، أوضح محمد شعبان المسئول عن إقامة حفلات أوبرا عايدة بشركة SP تورز، أنه تم الحصول على الموافقات المطلوبة لهذا الحدث، والتنسيق مع شركة مصر للصوت والضوء لعدم عقد عروضها خلال أيام عروض الأوبرا.

 

وكشف أشرف شاهين مدير عام شركة SP تورز، عن تكاليف إقامة الحفلات التي تخطت 10 ملايين جنيه حتى الآن، مشيرا إلى أن هذه التكلفة قابلة للزيادة إذا تطلب الأمر بما يصب في النهاية إلى نجاح الحدث وخروجه بالشكل اللائق لمكانة مصر الأثرية.

 

أسعار التذاكر

وصرح بأن أسعار التذاكر تنقسم إلى 4 شرائح، حيث ستكون التذكرة الماسية بسعر 9500 جنيه، والذهبية 5 آلاف جنيه، والفضية 4 آلاف جنيه، والبرونزية 2000 جنيه، على أن يتم البيع من خلال موقع شركة "تكست مارشيه" على الإنترنت.

 

وأوضح شاهين أنه تم التسويق لعروض أوبرا عايدة خارج مصر في إطار برنامج ترفيهي متكامل، يتراوح سعره بين 1500 و3 آلاف دولار، تشمل الإقامة 7 ليالي/8 أيام، والطيران، وتذاكر العرض.

 

وأشار إلى أنه تم بالفعل بيع 700 تذكرة عرض في السوق الياياني، ونحو 1200 تذكرة من دول أخرى أبرزها بريطانيا والولايات المتحدة، لافتا إلى أن إجمالي المقاعد المخصصة لأيام الحفلات الثلاثة تبلغ 9 آلاف مقعد، بواقع 3 آلاف للعرض الواحد، وتم تخصيص من 3 آلاف إلى 4 آلاف مقعد للمشاهد المصري.