إيمان سامي تستقيل من رئاسة لجنة السياحة الدينية بغرفة الشركات السياحية


كتب- أكرم مدحت 

 

تقدمت إيمان سامي عضو لجنة تسيير أعمال غرفة شركات السياحة ورئيسة لجنة السياحة الدينية باستقالتها اليوم للدكتور نادر الببلاوي رئيس الغرفة، وذلك لأسباب تتعلق بارتباطات عمل خارج مصر.

 

وقالت لـ "ترافل يالا نيوز"، إنه ليس من الحكمة التمسك بمنصب لا تستطيع خدمته في الوقت الحالي، لارتباطات أخرى.

 

وكتبت إيمان سامي عبر حسابها الشخصي على الفيس بوك في رسالتها لشركات السياحة:

 

زملائي الأعزاء..

تقدمت اليوم للدكتور نادر الببلاوى باعتذاري عن الاستمرار بمنصبي كعضو في لجنة تسيير الأعمال وكرئيسة للجنة السياحة الدينية، وذلك لاضطراري الوجود خارج مصر لفترات طويلة في الفترة القادمة، وقد تفضل مشكورا بقبول الاعتذار.

 

أشكركم جميعا.. المختلف قبل المتفق معي على مدار المدة التي توليت فيها هذا المنصب، والتي سعيت فيها بكل طاقتي لأن أقدم كل ما استطعت من جهد وخبرة لخدمة الشركات حتى أكون عند حسن ظنكم بي.

 

واليوم أتمنى لكم كل التوفيق والنجاح و لنتفائل بمستقبل كله نجاح لرفعة وطننا الحبيب.

....

 

ونالت إيمان سامي خلال توليها منصب رئيسة لجنة السياحة الدينية بغرفة الشركات احترام وتقدير الجميع، حيث أنها تولت المهمة في وقت صعب تزامن مع القرارات الجديدة للمملكة العربية السعودية مع بدء موسم العمرة 1438هـ، وخاصة فيما يتعلق برسوم التأشيرة الـ 2000 ريال، فضلا عن تعويم الجنيه والذي أثر بشكل عام على ارتفاع أسعار برامج العمرة، مما أدى لتأجيل الموسم في مصر إلى شهر رجب وتكثيفه ليصبح 3 شهور فقط، واجتهدت في إدارة المنظومة بما يحقق مصلحة الشركات.

 

وتعد إيمان سامي ثاني رئيس للجنة السياحة الدينية بعد شريف سعيد الذي تولى المنصب بعد حل غرفة الشركات بحكم قضائي، والتي لم تشهد انتخابات منذ نحو عامين حتى الآن.

 

والجدير بالذكر، أن تلك الاستقالة ستحدث فراغا في أحد أهم المناصب بغرفة شركات السياحة خاصة في الوقت الحالي، والذي يشهد تعطل لموسم العمرة لعام 1439هـ، وتأخر إعلان وزارة السياحة للضوابط، بل وعدم تشكيل اللجنة العليا للحج والعمرة التي تضم ممثلين عن القطاع الخاص ووزارة السياحة، والذي يعد رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة الشركات أبرز أعضائها، والأسباب ضبابية لجميع الأطراف، لتصبح شركات السياحة على صفيح ساخن.