"تيوي" تعلن عن استثمارات جديدة في الغردقة ومرسى علم وشرم الشيخ العام المقبل



كتب- أكرم مدحت

 

أكد يحيى راشد وزير السياحة على أن المؤتمر الكبير الذي تشهده مدينة شرم الشيخ حاليا والخاص بملتقى شباب العالم، يعتبر خير دليل على أن شرم الشيخ سوف تظل ترحب بكافة السائحين وتحظى بإعجاب وثقة ضيوفها من مختلف دول العالم.

 

جاء ذلك خلال الحوار الصحفي الذي أجراه الوزير مع الصحفى سام كالدر كبير محرري السياحة بصحيفة الإندبندنت البريطانية، وذلك على هامش فعاليات بورصة السياحة الدولية WTM بلندن، والتي انتهت أمس.

 

ومن ناحية أخرى، التقى وزير السياحة مع ممثلي مجموعة توي "TUI" العالمية للتباحث حول سبل تعزيز الحركة السياحية، ضمن فعاليات المشاركة المصرية في بورصة لندن السياحية، مشيرا إلى أن خطط التسويق يبدأ تفعيلها وتطويرها اعتبارا من يناير المقبل انطلاقا من هذه القاعدة الجديدة.

 

ومن جانبها، أعلنت شركة توي "TUI" العالمية عن مجموعة من الاستثمارات الفندقية والخدمية الجديدة في كل من مرسى علم، والغردقة، بالإضافة إلى شرم الشيخ، ويتم افتتاح بعضها خلال العام المقبل، الأمر الذي يؤكد على ثقة المستثمرين الدوليين في الاستقرار السياسي والمزايا الاقتصادية المتحققة للاستثمار السياحي في مصر.

 

وأشاد ممثلو توي بجهود الوزارة وخطط تحركها خلال الفترة الماضية والتي كان لها مردودها في استعادة حركة السياحة من الأسواق الرئيسية، وخاصة الأسواق التي تعمل بها شركة TUI العالمية.

 

وأكد مسئولو الشركة ثقتهم الكاملة في مصر كمقصد مفضل ليس فقط للسائحين، ولكن أيضا لتطوير استثمارات الشركة في المجال السياحي والفندقي.