مصر تشارك في بورصة لندن السياحية لاستعادة السياحة البريطانية ولقاء صناع القرار عالميا



كتب- أكرم مدحت 

 

تشارك مصر من خلال وفد رفيع المستوى من القطاع السياحي الحكومي والخاص في فعاليات بورصة لندن الدولية للسياحة WTM، في الفترة من 6 إلى 8 نوفمبر الجاري.

 

ومن المقرر أن يستهل الوفد مشاركته في البورصة بمؤتمر صحفي اليوم، يحضره السفير المصري في لندن ناصر كامل، وعمرو العزبي المستشار السياحي المصري في لندن، وسوف يقوم بتغطية المؤتمر العديد من وسائل الإعلام العالمية، والبريطانية، وسيتم خلاله استعراض آخر المستجدات عن السياحة المصرية.

 

في هذا السياق، أكد هشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة على أهمية المشاركة المصرية في بورصة لندن السياحية التي تعد ثاني أكبر بورصة سياحية في العالم بعد بورصة برلين ITB، كما أنها تعتبر مركزا رئيسيا لتجمع شركاء المهنة من ممثلي منظمي الرحلات وشركات الطيران، إلى جانب الإعلاميين من مختلف دول العالم، مشيرا إلى أن تواجد السياحة المصرية في المعرض هذا العام له أهمية خاصة بعد المؤشرات الإيجابية للحركة الوافدة خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2017.

 

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة عادلة رجب نائبة وزير السياحة أن المشاركة المصرية في المعارض والبورصات الدولية الهامة تعد أداة هامة للترويج للمقصد المصري، من خلال الالتقاء بشركاء المهنة من منظمي الرحلات وصناع القرار في السياحة على مستوى العالم.

 

وتشارك مصر هذا العام في المعرض بجناح مساحته 630 م2، ودور علوي بمساحة 75 م2، يتضمن 16 شركة سياحة، و25 فندقا، وجناح للاتحاد المصري  للغرف السياحية، وآخر لغرفة شركات السياحة، وجناح لشركة مصر للطيران، وجناح لمحافظة البحر الأحمر.

 

ووفقا للإحصائيات السياحية التي ينفرد بها "ترافل يالا نيوز"، شهدت السياحة البريطانية الوافدة إلى مصر زيادة نسبية مقارنة بعام الركود 2016، ولكنها مازالت هادئة مع استمرار حظر الطيران إلى وجهتهم الأولى شرم الشيخ، وجاءت في المركز الثالث أوروبيا والرابع عالميا، مسجلة خلال الفترة من يناير وحتى سبتمبر 2017 توافد 226 ألف سائح، بارتفاع 31%، وقضوا 2.5 مليون ليلة سياحية بزيادة 88%، عن نفس الفترة من العام الماضي.

 

وسجل البريطانيون توافد 24 ألف سائح إلى مصر خلال سبتمبر الماضي بارتفاع 47% عن نظيره في 2016، في حين شهد الليالي السياحية زيادة بنسبة 152%، حيث قضوا 379 ألف ليلة.