"جينيس" العالمية تختار مصر لتكون مركزا لها بالشرق الأوسط بشراكتها مع بي بريميوم

 

المدير الإقليمي لـ"جينيس" بالشرق الأوسط: مصر تحمل 47 رقما قياسيا حتى الآن وإنجازاتها عبر التاريخح

 

تنشيط السياحة: استضافة فعاليات موسوعة جينيس في المناطق السياحية والأثرية يجذب ملايين المتابعين

 

كتب- أكرم مدحت 

 

أعلنت مؤسسة جينيس العالمية للأرقام القياسية اليوم عن شراكة جديدة تم إبرامها مع شركة "بي بريميوم" لتصبح شريكا رسميا لها في مصر، لتكون مركزا لنشاطها في منطقة الشرق الأوسط.

 

وفي هذا السياق، قال بول أونيل نائب رئيس مؤسسة "جينيس" للأرقام القياسية: "إننا نهتم بمصر كونها تتميز بتعدد الثقافات والحضارات وحققت أرقاما قياسية على مدار التاريخ مثل بناء أكبر معبد في العالم"، مضيفا أن الشرق الأوسط حقق معدلات نمو في تسجيل الأرقام القياسية بنسبة 68%، وتعد الرياضة من أبرز المجالات المتوقع زيادة التسجيل بها في الفترة المقبلة.

 

وأضاف في تصريح لـ "ترافل يالا نيوز"، أن مؤسسة جينيس اختارت مصر لانطلاقة جديدة في منطقة الشرق الأوسط من خلال الشراكة التي تمت مع شركة "بي بريميوم".

 

وقال اللواء أحمد حمدي نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم، الثلاثاء، إن هذه الشراكة تؤكد ثقة مؤسسة جينيس العالمية في مصر لتكون مركزا لها في منطقة الشرق الأوسط، مضيفا أن استضافة فعاليات موسوعة جينيس في المناطق السياحية والأثرية تلقي المزيد من الضوء وتجذب مئات الآلاف من السائحين، إلى جانب ملايين المتابعين حول العالم.

 

 

ومن جانبه، أكد طلال عمر المدير الإقليمي لمؤسسة جينيس في الشرق الأوسط، أن هناك فرصا عديدة وأصحاب مواهب في مصر، وتمثل نصيبا كبيرا في حجم نمو الأرقام القياسية في الشرق الأوسط الذي بلغ 68%.

 

وكشف أن مصر تحمل 47 رقما قياسيا حتى الآن، وهذه الإنجازات متصلة عبر التاريخ، ويتطلع إلى تحقيق المزيد في ظل الشراكة الجديدة.

 

وأشار عمر إلى أن موسوعة جينيس تأسست عام 1955، ولم تصبح مجرد كتابا سنويا فقط، وإنما تحظى بحجم ضخم من المتابعين حول العالم، وصل إلى 750 مليون متابع، وتحقيق نحو 40 مليون مشاهدة للفيديوهات الخاصة بالموسوعة على موقع "يوتيوب".

 

ومن ناحية أخرى، قال أحمد مقلد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة "بي بريميوم" الشريك الرسمي لمؤسسة جينيس في مصر والشرق الأوسط، إنه من خلال هذه الشراكة نستهدف إطلاق روح التحدي لدى المصريين، والتركيز على المواهب، ونشر ثقافة التنافسية وتحقيق الأرقام القياسية، وفتح الطريق لها للتسجيل في موسوعة جينيس العالمية، في مجالات عديدة أبرزها الرياضة والفن، وذلك بالتعاون مع المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني، مشيرا إلى الإعلان عن العديد من المبادرات قريبا في هذا الشأن.

 

وأضاف أن بداية الانطلاق جاءت بالتعاون مع وزارة السياحة، وتسليط الضوء على المناطق السياحية، على أن يكون هناك نشاط ربع سنوي يلفت أنظار العالم إلى المقصد المصري.

 

وكشف عن تنظيم فعالية عالمية لتسهيل المشاركة العامة لمحاولة تحطيم أرقام قياسية في نشاطات أو مجالات محددة سيتم الإعلان عنها قريبا، على أن يتم تنظيم هذا الحدث مرة أو مرتين سنويا، ليعد مهرجانا للأرقام القياسية في مصر.

 

وأوضح أن شروط التسجيل في الموسوعة يتطلب تحديد المجال وكيفية قياسه، وإمكانية كسر الرقم القياسي المسجل، وأن يكون هناك أدلة على ذلك، لافتا إلى أنه ومن المقرر إطلاق تطبيق يتيح إمكانية التسجيل في المسابقات، إلى جانب الموقع الإلكتروني.