الأجنحة الملكية الأردنية تطلق خط طيران مباشر بين العقبة والقاهرة لتنشيط حركة السياحة

 

مدير المبيعات والتسويق للشركة: يمكن للعملاء الاستفادة بنفس سعر التذكرة والسفر إلى عمان

 

كتب- أكرم مدحت

 

أعلنت شركة الأجنحة الملكية الأردنية للطيران عن تشغيل الخط المباشر "العقبة -القاهرة" بداية من 21 إبريل الماضي، وذلك بواقع رحلتين منتظمتين أسبوعيا.

 

ومن جانبه، قال غسان المعايطه مدير المبيعات والتسويق لشركة الأجنحة الملكية للطيران الأردنية، إن تشغيل هذا الخط جاء في إطار الشراكة الإستراتيجية بين شركة الأجنحة الملكية وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة برعاية حكومية، لتشغيل رحلات منتظمة مبرمجة بين العقبة ومدن يمكن استقطاب حركة سياحة منها، وإليها أيضا، وكان أولها خط بيروت، وابتداء من 21 إبريل الماضي تم تشغيل خط القاهرة، وتم الإعلان عن الخط تحت شعار وهاشتاج "وحشتك مصر؟".

 

 

وأضاف في تصريحات لـ"ترافل يالا نيوز"، أن الخط يستخدم طائرة طراز آيرباص 320 بسعة 168 مقعدا، مقسمة ما بين الدرجة السياحية ورجال الأعمال، وتم طرح سعر التذكرة 135 دينارا أردنيا، أي ما يعادل 3440 جنيها مصريا، ويعد أقل سعر تنافسي لتذكرة طيران تربط الأردن بمصر، ويمنح للراكب وزن حقائب 47 كجم، منوها أنه تم الإعلان عن عرضا لفترة محدودة لأول 3 رحلات بسعر 129 دينارا للتذكرة.

 

 

وأوضح أن الشركة تابعة للخطوط الملكية الأردنية، وأنشئت عام 1996، وأساس تشغلها كان رحلات الطيران العارض "الشارتر"، ولكن في ظل الاتفاقية الجديدة أصبحت تشغل رحلات منتظمة، وتشغل الشركة حاليا طائرتين من طراز آيرباص 320، إحداهما عمرها 6 سنوات مستأجرة، والأخرى 20 عاما وهي المملوكة، وتمتاز بالتصميم الداخلي الحديث وراحة المقاعد التي تم تجديدها بالكامل.

 

وأشار إلى أن الرحلات تنطلق مرتين أسبوعيا يومي الثلاثاء والجمعة، حيث تقلع من مطار العقبة الساعة 6:10 مساء، وتصل القاهرة 6:05 مساء بالتوقيت المحلي لفارق التوقيت، وتغادر من القاهرة 6:55 مساء، وتصل إلى عمان الساعة 9:00 مساء، وهذا الوقت يعتبر مناسب للسائح، وزيارة الأهل والأقارب، ومناسب لحركة العمالة للبلدين، وسياحة المؤتمرات.

 

ولفت إلى أن العقبة العقبة تمتاز كمقصد سياحي بموقعه الجغرافي على البحر الأحمر، ووجود المثلث الذهبي وهو شاطئ البحر الأحمر، ووادي رام أكثر منطقة على الأرض تشبه سطح القمر، والبترا والتي تعد واحدة من عجائب الدنيا السبع الجديدة.

 

وأكد المعايطه أن الخط الجديد يعتبر لبنة في منظومة متكاملة للبرنامج السياحي، والذي يتكون من تذكرة طيران وفندق ومزارات سياحية، ولذلك تم دعوة جميع أطراف المنظومة لتوفير لمنظم الرحلات المصري كافة متطلبات البرنامج السياحي المتكامل.

 

وأشار إلى أن الخط الجديد "العقبة- القاهرة" يتميز بإمكانية السفر إلى عمان أيضا بنفس التذكرة من خلال الترانزيت بالعقبة، دون تحمل أي زيادة في الأسعار، ولذلك لديه خيارين للسفر إما النزول للعقبة أو يكمل إلى عمان.

 

وأوضح أن الأجنحة الملكية تستخدم حاليا مطار القاهرة في مصر، حيث أنه بناء على لجنة وزارية مشتركة بين البلدين تم منح الشركة 300 مقعدا أسبوعيا للتشغيل على مطار القاهرة، وجاري دراسة التشغيل إلى عدد من المطارات المصرية الأخرى، أهمها الإسكندرية وسوهاج وأسيوط والغردقة، لافتا إلى تشغيل رحلتين أسبوعيا على شرم الشيخ نيابة عن الخطوط الملكية الأردنية بنظام المشاركة بالرمز.

 

وصرح مدير المبيعات والتسويق للأجنحة الملكية أنه تم توقيع عقد شراكة مع شركة "رد سي جروب أفيشن"، وسوف يتم فتح مكاتب سياحة بالسوق المصرية، وإدراج نظام الحجز لدى وكلاء السياحة المصريين.

 

وأكد أن السوق المصرية بها فرصة كبيرة جدا لنجاح الاستثمار في هذا الخط، حيث أن الأجواء مبشرة وواعدة جدا بنجاح متميز لشركة الأجنحة الملكية الأردنية وفقا لمعدلات الامتلاء والتشغيل للرحلات الأولى، والتي تجاوزت 90% في الرحلات المتجهة من عمان إلى القاهرة، أما العودة لم تحظى بنفس الإقبال نظرا لعدم البدء في الحملة التسويقية بعد، لذلك لا يعرف المسافر المصري عن الخط الجديد، ونستهدف في حالة استمرار الخط الوصول بنسب الامتلاء إلى 100% على الرحلات بين القاهرة وعمان.

 

 

وعلى جانب آخر، كشف المعايطه أن الشركة تعتزم التوسع في الأسطول، إلى جانب بحث تشغيل خطوط متعددة إلى وجهات محلية مختلفة، مضيفا أنه اعتبارا من شهر سبتمبر المقبل سيتم تشغيل رحلات مع بعض المقاصد الأوروبية، وخاصة الدول الإسكندنافية، مشيرا إلى أن الشراكة مع المنطقة الاقتصادية للعقبة من المتوقع أن تفتح آفاق استثمارية جديدة، إما من خلال شركات تشتري طائرات أو توسعة الشبكة لمحطات أخرى.