تنشيط السياحة: الخطة الترويجية لمصر كما هي.. والمكاتب الخارجية ترصد تداعيات الأحداث الأخيرة


كتب- أكرم مدحت 

 

قال هشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة إنه تم تكليف المكاتب الخارجية التابعة للهيئة بعمل استبيان للوضع الحالي في الأسواق السياحية التابعة لها، ورصد تداعيات الحادث الإرهابي على كنيستي ماري جرجس بطنطا، والكنيسة المرقسية بالإسكندرية يوم الأحد الماضي.

 

وأكد الدميري في بيان للهيئة، أن اسم مصر سيظل يتوج كافة الحملات الترويجية والدعائية بالخارج، وذلك ردا على ما تداولته بعض المواقع الإخبارية من معلومات مغلوطة بخصوص الترويج السياحي لمصر في الفترة القادمة، وأنه سيأخذ شكلا جديدا عقب إعلان حالة الطوارئ، برفع اسم مصر من الحملات الدعائية، وهذا الكلام لا أساس له من الصحة.

 

وأوضح أن هناك اجتماعات دورية تعقد مع شركة JWT التي تتولى الحملة الترويجية، للوقوف على متطلبات كل مرحلة دون المساس بالإستراتيجية التسويقية العامة للهيئة، وأن أي تعديل على الخطة يتم بعد التشاور مع المكاتب الخارجية والقطاع السياحي.

 

وفيما يتعلق بإعلان حالة الطوارىء في البلاد، أكدت أن هذا يعد شأنا داخليا، ونأمل ألا يكون مجالا للنقاش والمداولة من قبل منظمي الرحلات الأجانب، حيث أنه ليس له أي علاقة لوجيستية أو قيود على التدفق السياحي إلى المقصد المصري.

 

وتهيب هيئة تنشيط السياحة بوسائل الإعلام توخي الدقة فيما يتم نشره، وعدم نشر أى تصريحات تختص بخطط وإستراتيجيات الهيئة، إلا بعد الرجوع للجهات المختصة بها، وخاصة في الأوقات الحرجة.