المكتب السياحي بألمانيا يكرم السائح كوليس وزوجته لزيارتهما مصر 18 مرة

 

عبدالجبار: 60% من السائحين الألمان متكرري الزيارة لمصر ويجب الاهتمام بهم لأنهم أهم دعاية غير مباشرة


كتب- أكرم مدحت 

 

احتفل المكتب السياحي المصري بألمانيا بالألماني جونتر كوليس Gunther Kuhles وزوجته، السائح الذي تجاوز الـ80 عاما، لزيارته مصر 18 مرة، وقدم له هدية رمزية، ويحرص "كوليس" في كل مرة على كتابة ملاحظاته، ووجود ألبوم صور كامل عن زيارته لمصر، وكانت الزيارة الأولى في بداية الثمانينات.

 

وحصل "ترافل يالا نيوز" على مقطع الفيديو لـ "كوليس" خلال تكريمه بالمكتب السياحي للسفارة المصرية بألمانيا، وقال فيه: "إنني سائح ألماني قديم، وهذا العام سأكون سافرت إلى مصر 18 مرة"، وتسائل "لماذا أذهب إلى مصر كثيرا رغم أن البعض يقولون أنهم لا يستطيعون السفر إلى مصر نتيجة المشاكل"، وأكد في إجابته عن التساؤل "إنني لم أتعرض أبدا للمشاكل هناك، وأنا أحب هذا البلد وأهله، وأجد الصيف هناك دائما، ولم يسبق لي من قبل أن أكون في مصر وهي تمطر، لأنها دافئة، كما أن كل شئ رائع، ويقدم أهلها كل ما تريد دون أن تقول أي شئ".

 

ومن جانبه، قال محمد عبد الجبار المستشار السياحي المصري بألمانيا، إن "كوليس" خاطب المكتب بملاحظاته للزيارة الأخيرة، وتواصل المكتب معه ومقابلته ومنحه هدية رمزية، والذي أعرب عن سعادته بها، وتقديره لهذه الحفاوة، وتحدث عن ذكرياته في مصر واهتمام المكتب السياحي المصري به.

 

وأوضح عبد الجبار لـ "ترافل يالا نيوز" أن إحصائيات الحركة الوافدة من السوق الألماني تفيد بأن عدد الذين يزورون مصر أكثر من مرة يمثلون بين 55 و60% من حجم السياحة الألمانية في مصر، وهذه شريحة ضخمة، وهو ما جعل المكتب يبدي اهتماما خاصا لهم، لأنهم يعتبرون سفراء لمصر في بلادهم، وأهم دعاية ترويجية غير مباشرة للسياحة المصرية.

 

ودعا عبدالجبار جميع العاملين بالقطاع السياحي الخاص بضرورة الاهتمام بنوعية هذا السائح، بتقديم حوافز لهم، مثل منحهم إقامات مجانية أو تقديم هدايا رمزية لهم، وهو ما سيكون له تأثير إيجابي كبير في عودتهم مرة أخرى ويشجعون أفراد عائلاتهم وأصدقائهم لزيارة مصر.

 

وأشار عبد الجبار إلى أن المكتب السياحي المصري بألمانيا وعد السائح الألماني باستضافته وزوجته في زيارته العشرين لمصر، وأعرب "كوليس" عن فرحته وشكره لهذا التكريم.