مصر للطيران والاتحاد الإماراتية توقعان اتفاقية مشاركة بالرمز لرحلات كل منهما


كتب- أكرم مدحت 

 

أعلنت شركة مصر للطيران عن توقيع اتفاقية مشاركة بالرمز مع شركة طيران الاتحاد الإماراتية، والذي تم تفعيله اليوم الأول من مارس الجاري.

 

وطبقا للمرحلة الأولى من الاتفاقية، ستقوم شركة طيران الاتحاد بوضع الكود الخاص بها (EY) كناقل مسوق على رحلات مصر للطيران بين إمارة أبوظبي والقاهرة، في حين ستقوم مصر للطيران بوضع كود رحلاتها (MS) على رحلات شركة طيران الاتحاد التي يتم تشغيلها بين العاصمتين.

 

وخلال المرحلة الثانية، سيتاح لشركة طيران الاتحاد الوصول إلى عدد من المدن الأفريقية الرئيسية من خلال رحلات مصر للطيران كناقل مشغل عبر مطار القاهرة المحوري. وعلى الناحية الأخرى، ستتمكن مصر للطيران من الوصول إلى عدد من الوجهات في أستراليا والشرق الأقصى من خلال رحلات شركة الاتحاد عبر مطارها المحوري في أبو ظبي.

 

كما ستتضمن المرحلة الثالثة إمكانية تطبيق اتفاقية المشاركة بالرمز على الرحلات الداخلية التي تسيرها مصر للطيران بجمهورية مصر العربية.

 

وفي مرحلة لاحقة بهذه الاتفاقية سيمكن لعملاء برامج الولاء بكل من شركتي مصر للطيران، وطيران الاتحاد الاستفادة بعدد من المزايا ومن بينها الحصول على أميال مقابل سفرهم على رحلات المشاركة بالرمز.

 

والجدير بالذكر، أنه تم نقل نحو 390 ألف راكب بين القاهرة وأبوظبي خلال عام 2016، وتبلغ إجمالي الرحلات الأسبوعية للشركتين بين العاصمتين 49 رحلة، بواقع 28 رحلة لطيران الاتحاد، و21 رحلة تسيرها مصر للطيران.

 

ومن جانبه، قال الطيار شريف عزت، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، إن إبرام الاتفاقيات مع كبرى شركات الطيران حول العالم وخاصة المشاركة بالرمز يعزز شبكة الخطوط الجوية للشركة، وتهدف لتقديم خدمة أفضل للعملاء حول العالم.

 

وأضاف عزت أنه خلال الفترة المقبلة، سيتاح لعملاء شركة طيران الاتحاد الوصول إلى الوجهات الأفريقية الهامة، بالإضافة إلى الرحلات الداخلية التي سيتم دراسة إمكانية إضافتها ضمن بنود الاتفاقية في وقت لاحق.

 

وفي سياق متصل، صرح Peter Baumgartner الرئيس التنفيذي لشركة طيران الاتحاد، بأن مصر للطيران تعد من أهم شركات الطيران بالقارة الأفريقية والتي تتمتع بشبكة خطوط جوية واسعة تصل من خلالها إلى أهم الوجهات والمدن بالقارة السمراء، لذلك توقيع اتفاقية المشاركة بالرمز مع شركات الطيران حول العالم يعود بالنفع على عملائنا الذين سيحظون باختيارات متنوعة للسفر من خلال الوصول إلى عدد من الوجهات الهامة في جميع أنحاء العالم، لذا فمن خلال مصر للطيران سنتمكن من تنشيط مجالات السياحة ودعم فرص الاستثمار بين الدولتين.