اجتماع رئيس الوزراء مع المستثمرين السياحيين في شرم الشيخ نتج عنه 5 قرارات


كتب- أكرم مدحت 

 

اجتمع أمس المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء مع عدد من المستثمرين السياحيين والذي عقد بمدينة شرم الشيخ، وأسفر عن 5 قرارات.

 

حضر الاجتماع كل من وزيري السياحة يحيى راشد، والطيران شريف فتحي، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، واللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، لمناقشة عدة موضوعات هامة تتعلق بالقطاع السياحي، ويسهم في إزالة العقبات لانتعاش الحركة الوافدة وعدم توقف المشروعات السياحية القائمة.

 

وفيما يلي القرارات التي نتجت عن الاجتماع:

** قرر رئيس الوزراء مساواة أسعار المطارات المصرية من رسوم الهبوط والمغادرة بالدول المنافسة مثل تركيا واليونان وتونس، لتشجيع شركات الطيران على تسيير رحلات إلى المدن السياحية.

 

** وجه رئيس الوزراء بإعداد دراسة حول إيجابيات الموافقة على مطلب المستثمرين بإعفاء السائحين من رسوم التأشيرة أسوة بالدول المنافسة الأخرى، وسلبيات رفع رسوم تأشيرة الدخول، لعرضها على مجلس الوزراء في أقرب وقت.

 

** قرار بإعادة تشكيل مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة ليضم خبراء متخصصين في جميع المجالات المتعلقة بالقطاع.

 

** إعادة تفعيل اللجنة العليا للتنشيط السياحي بعضوية وزيري السياحة والطيران ومحافظي جنوب سيناء، والبحر الأحمر، والأقصر، بالإضافة إلى 7 مستثمرين من قطاع السياحة، وتتولى اللجنة وضع الخطط التسويقية والترويجية للمقصد السياحي المصري.

 

** موافقة رئيس الوزراء على مطالب المستثمرين بتأجيل مديونيات القطاع السياحي لدى الجهات الحكومية، من كهرباء ومياه حتى 31 ديسمبر 2017، بدون أي فوائد أو غرامات حتى تتعافى الحركة، فيما عدا التأمنيات الاجتماعية، وذلك لأمور تتلعق بجوانب قانونية.