تعرف على أسعار ومواعيد قطارات النوم والـ TOP VIP للأقصر وأسوان وشروط الحجز

 

مع اقتراب أجازة منتصف العام الدراسي تبدأ ذروة موسم السياحة الداخلية للمصريين، والتي تتركز في موسم الشتاء على الأقصر وأسوان أغنى المدن الأثرية في العالم، وخاصة أن متعة الرحلة أيضا على متن الفنادق العائمة التي تنطلق في رحلة نيلية بين المدينتين لها طابع خاص، ويعد القطار من وسائل السفر المتعارف عليها والمحببة لهم، رغم طول المسافة ومدة الرحلة، خاصة في ظل أسعار تذاكر الطيران الداخلي الرتفعة بشكل كبير.

 

ويعد قطار النوم والـ TOP VIP الجديد مطلب المسافرين الأول عند حجز الرحلة التي تصل مدتها إلى 10 ساعات للوصول إلى الأقصر، ونحو 3 ساعات إضافية إلى أسوان، وتتكون عربة قطار النوم من 12 كابينة، ويأتي القطار السريع المكيف في المركز الثاني من حيث الإقبال، ويتميز بانخفاض أسعاره مقارنة بالآخرين.

 

ويوضح "ترافل يالا نيوز" للمسافرين المصريين أسعار ومواعيد هذه القطارات وشروط الحجز، ما يسهل عليهم تأكيد قرار السفر ومعرفة المواعيد التي تناسبهم والتكلفة استعدادا للرحلات.

 

ومن أبرز اشتراطات الحصول على التذاكر أن يتم الحجز لقطارات النوم أو عربات والـ  TOP VIP الجديد سواء من قبل الأفراد أو شركات السياحة، على أن تتضمن بيانات الحجز الرقم القومي للمسافر، وأن يكون ذلك قبل موعد الرحلة بنحو أسبوعين ضمانا لتوافر الأماكن.

 

جدول قائمة الأسعار لقطارات النوم رقم 86 / 87 من القاهرة إلى الأقصر وأسوان:

نوع التذكرة

السعر

الفرد في الكابينة المفردة

630 جنيها

الفرد في الكابينة المزدوجة

400 جنيه

الطفل من سن 4 إلى 9 سنوات

350 جنيه

 

 

 

 

 

 

 

 

تشمل التذكرة وجبة عشاء، ويتم اختيار نوع الوجبة مع حجز التذكرة (لحوم- دجاج- أسماك- نباتي).

 

والجدير بالذكر أن تلك الأسعار أعلنت عنها الشركة الوطنية لإدارة خدمات عربات النوم والخدمات الفندقية والسياحية حاليا ماعدا فترة أجازة منتصف العام الدراسي في الفترة من 16 يناير وحتى 6 فبراير 2020.

 

جدول مواعيد رحلات قطارات النوم اليومية من القاهرة إلى الأقصر وأسوان والعكس:

رقم القطار

محطة السفر ومعاد القيام

محطة الوصول ومعاده

86

القاهرة

7:45 pm

الأقصر

6:10 am

أسوان

9:25 am

87

أسوان

5:15 pm

الأقصر

8:35 pm

القاهرة

6:25 am

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ويقف القطار في عدد من المحطات خلال رحلته من محطة مصر في رمسيس بالقاهرة، ليأتي إلى الجيزة، ثم ينطلق إلى أولى استراحاته في أسيوط، لذلك هناك تذاكر مخصصة لتلك المدن بأسعار موحدة تقل عن التذكرة المباشرة إلى الأقصر.

 

ملاحظات هامة عند الحجز:

- يجب مراعاة الدقة في تسجيل بيانات الحجز لأنه في حالة وجود أي خطأ يتحمله المسافر، ويمكن أن يسبب إلغاء السفر، لذلك يجرى التأكد من إدخال الرقم القومي بدقة.

 

- يجب الحضور قبل موعد القطار بساعة على الأقل، وممنوع اصطحاب الحيوانات.

 

- فيما يتعلق بسفر العائلات، يلتزم الزوج بإحضار البطاقة العائلية أو قسيمة الزواج عند السفر مع زوجته في كابينة واحدة.

 

- في حالة رغبة العميل تعديل التذكرة برجاء التواصل مع موقع الحجز بفترة كافية لا تقل عن 48 ساعة، ودفع رسوم التعديل 10% حتى قبل ميعاد السفر بـ 24 ساعة.

 

- ولإلغاء التذكرة برجاء التواصل مع موقع الحجز قبل ميعاد السفر بفترة لا تقل عن 48 ساعة، بنسبة خصم 20%، وأقل من ذلك حتى 24 ساعة قبل السفر نسبة الخصم تزيد إلى 25%.

 

** ويمكن الحصول على التذاكر ومعرفة تفاصيل أخرى عبر الموقع الإلكتروني:

https://www.wataniasleepingtrains.com