المناسترلي: ضوابط العمرة وتوفير الريال وتثبيت أسعار الطيران محور اجتماع شركات السياحة المقبل


كتب- أكرم مدحت 

 

كشف علي المناسترلي رئيس غرفة شركات السياحة بالإسكندرية، أن الأسبوع المقبل سوف يشهد اجتماعات مستمرة على مستوى مسئولي الغرفة من ممثلي قطاع شركات السياحة مع الوزارة لوضع ضوابط محددة ومكتملة الأركان للعمرة، لتكون جاهزة وملزمة لجميع الأطراف في حالة فتح باب توثيق العقود لتشغيل رحلات العمرة في الموعد المناسب.

 

وقال المناسترلي في تصريح لـ "ترافل يالا نيوز"، إنه سيتم بحث آلية واضحة مع الجهات المعنية لتوفير النقد الأجنبي لشركات السياحة، وتثبيت تسعير تذاكر الطيران لفترات محددة، تسمح بوضع سعر ثابت لبرامج العمرة والتسويق لها للعملاء دون الدخول في مشاكل نتيجة تغير سعر العملة بين اليوم والثاني.

 

وأضاف أن الفترة الحالية فرصة جيدة للخروج بإطار منظم لعمل شركات السياحة المنفذة لبرامج العمرة، وذلك عقب تأكيد غرفة شركات السياحة على استمرار تأجيل موسم العمرة وتوثيق العقود في منشور رسمي.

 

وأشار المناسترلي إلى أن سعر الريال يشهد ارتفاعا كبيرا ومتوقع أو يزداد في حالة الإعلان عن موسم العمرة، لذلك يجب أن نوجد حلول للمشكلة للوقاية بدلا من مواجهتها في ذروة الموسم، وبالتالي تنتج أزمات أكبر يصعب حلها، لافتا إلى أن أسعار تذاكر الطيران غير المستقرة نتيجة سعر الدولار تصعب تسعير البرامج خاصة أنا تمثل نسبة كبيرة منها.

 

وأكد رئيس غرفة شركات السياحة بالإسكندرية، أن ملف رسوم تأشيرة العمرة البالغ 2000 ريال مازال قائما كأحد الأسباب الرئيسية في إرجاء توثيق عقود الشركات وبالتالي دخول الموسم حيز التنفيذ، لعدم استجابة السلطات السعودية برد حاسم حتى الآن بشأن آلية تطبيق الرسوم.

 

إقرأ أيضا:

غرفة شركات السياحة: تأجيل موسم العمرة مازال قائما ولم نتخذ أي قرار جديد بشأنه

 

المناسترلي: قرار توثيق عقود العمرة مفاجئ وفردي ويضر الاقتصاد القومي وشركات السياحة

 

تركي: السعودية لم تلغي رسوم تأشيرة العمرة الجديدة والأخبار المتداولة غير صحيحة